تكنولوجيا

لتعزيز أداء الموظفين في العمل.. هذا ما يجب توفيره!

نظام HVAC المتطوّر يساعد في تأمين "الهواء الصحي" في مكاتب العمل

تغيّرات عديدة طرأت على حياة الفرد مع التطور الذي شهده العالم منذ عشرات السنين وحتى اليوم، هذه التغيرات برزت بشكل كبير في نمط الحياة الذي يعيشها الأفراد، والمهن والأعمال التي يقومون بها. فبعد أن كانت الأعمال في القدم تتمثل بالزراعة وتربية الماشية وغيرها الكثر، وجميعها في الهواء الطلق وبين أحضان الطبيعة، اختلف الأمر اليوم وباتت معظم المهن تقتصر على العمل في أماكن مغلقة وضمن مكاتب بسعة محددة.

وفي هذا السياق، أظهرت الإحصائيات المأخوذة من المسح الوطني لأنماط النشاط البشري (NHAPS) أن الناس يقضون حوالي 90 بالمئة من ساعات استيقاظهم في أماكن داخلية، ما يحتّم ايجاد البيئة الملائمة للفرد والهواء الصحي في المكتب بهدف تعزيز اداء الموظفين في العمل.

من هنا، وُجد نظام HVAC المتطور والذي يُعتبر أحد العناصر الرئيسية لإدارة المباني، إذ يركز على ثلاثة شروط رئيسية ضرورية تتمثل بـ:

1- زيادة إنتاجية الموظفين

أهم العوامل المطلوبة لزيادة الانتاجية هي وجود هواء صحي لتعزيز الأداء في الأعمال، حيث يقضي العاملون العاديون ثماني ساعات في اليوم، يتنفسون الهواء من المكتب، لذا فجودة الهواء الداخلي للمكتب (IAQ) تؤثر على أداء العمل، وتتحقق من خلال الحفاظ على درجة الحرارة المحددة عن طريق ضبط اتجاه الرياح تلقائياً أو استخدام جهاز استشعار لاكتشاف عدم وجود أي شخص وإيقاف التشغيل.

2- تلبية احتياجات مباني المكاتب من خلال السمات

تتنوع أماكن العمل الحديثة من حيث نوع كل منها، من مباني المكاتب الكبيرة إلى المكاتب الحكومية والشقق على هيئة استديوهات في المدينة. لذلك، يجب أن تكون المكاتب المرنة قادرة على تطبيق أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) المحسنة لتوجيه المبنى وخصائص المساحة الداخلية. من جهة أخرى، وفي حالة المباني المكتبية الواقعة في وسط المدينة، فمن الطبيعي أن يكون هناك العديد من التحديات البيئية التي يجب التغلب عليها بسبب المباني المحيطة وتعداد السكان.

3- تعزيز كفاءة الطاقة والاقتصاد

وفقاً لتوجيهات “أداء الطاقة للمباني” الصادرة عن المفوضية الأوروبية، فإن المباني مسؤولة عن 40 بالمئة من استهلاك الطاقة في أوروبا، وهذا ما تؤكده إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) التي تقول إن المباني التجارية تستهلك جزءاً كبيراً من الطاقة في الولايات المتحدة بسبب زيادة استخدام المعدات الكهربائية الحالية وإدخال أنواع جديدة من المعدات المكتبية ومعدات الاتصالات. من هنا، يقول الخبراء إن التطورات في أنظمة HVAC يمكن أن تساعد أصحاب المباني على توفير الطاقة من خلال التنبؤ باستهلاكها في المستقبل.

في المقابل، ونظرًا لأهمية نظام HVAC وقدرته على توفير جو مناسب للعمل ويعطي الموظفين القدرة على الانتاج بشكل أفضل، أطلقت LG Electronics، مجموعة من أنظمة HVAC المخصصة لتحسين الكفاءة وتقليل الكلفة الإجمالية للملكية (TCO) للمكتب، كما أدخلت سلسلة Multi V لتوفير مزايا التدفق المتغير للمبردات (VRF) لمباني المكاتب.

ولتحسين بيئة العمل، تقدم إل جي Multi V AHU وMulti V Dual Vane 4 Way Cassette. فما هي خصائص كل منهما؟

Multi V AHU : يوفر التهوية والتبريد والتدفئة، ويحافظ على تركيز ثابت لثاني أكسيد الكربون لتوفير هواء داخلي لطيف.

Multi V Dual Vane 4 Way Cassette : يقوم بضبط درجة حرارة الرياح المباشرة وغير المباشرة لخلق بيئة عمل مريحة وفعالة، كما يوفر هواءً نقياً من خلال جهاز تنقية الهواء المتطور من إل جي، الذي يحقّق معدل توصيل الهواء النظيف (CADR) البالغ 692.2 قدماً/ دقيقة.

إلى ذلك، حرصت شركة LG لتقديم دعماً وخدمة رائعة خلال التثبيت وبعده، وهو ما يعد مساعدة كبيرة لكل من أصحاب المباني والمستشارين، الى جانب “تحليل محاكاة الطاقة” لمساعدة العملاء على مقارنة استهلاك الطاقة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: