تكنولوجيا

مرحلة “ما بعد كورونا”.. ما هي التغيرات التي ستطرأ على مرافق الرعاية الصحية؟

نظام HVAC يلعب دوراً محورياً ويعكس الاحتياجات للحياة الطبيعية الجديدة في المستشفيات

تفشي وباء كورونا المستجد في جميع دول العالم، حمّل القطاع الصحي عبئًا كبيرًا نتيجة الضغط الذي طرأ على المستشفيات والمؤسسات الطبية بعد ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس بشكل مفاجئ وغير مسبوق، في حين لم تكن المستشفيات مجهزة بشكل كافٍ للتصدّي لهذا المرض التنفسي الخطير الذي اصاب اكثر من 29 مليون شخص وقضى على ما يفوق الـ930 آخرين.

ورغم مرور أكثر من 10 أشهر على ظهور الفيروس، إلا أنه لا زال متفشيًا حتى اليوم ويسجّل أعدادا يومية من الاصابات والوفيات، حتى اعتاد الناس على وجود الفيروس بينهم، حيث بات معظم الاشخاص يعتمدون فكرة العمل عن بعد، حتى أن الأخيرة قد تكون أكثر فعالية وإنتاجية وتوفّر الراحة للموظف، إذ تغنيه عن قيادة السيارة في الصباح الباكر ومواجهة زحمة السير وغيرها من الامور الروتينية التي كانت تحصل يوميًا خلال توجه إلى مكان العمل.

ولكن، وسط هذا الانتشار الواسع لكورونا، يتساءل البعض كيف ستكون مرافق الرعاية الصحية بعد الوباء، وكيف يمكن للمستشفيات الاستعداد للوضع الطبيعي الجديد، وما هي التغييرات المتوقع حدوثها في الجوانب المكانية والإدارية؟

التغيرات التي ستحدث في الجوانب المكانية

زيادة اعتماد الخدمات الصحية عن بُعد ستؤدي إلى تسريع التغيير في استخدام المكان. فوفقاً لمسح McKinsey، ارتفع اعتماد المستهلك الأمريكي للخدمات الصحية عن بُعد من 11 في المئة في عام 2019 إلى 46 في المئة أثناء الوباء، كما وجدت شركة الاتصالات المختصة بالرعاية الافتراضية، Updox، أن من بين 2000 بالغ في الولايات المتحدة، سيستمر نحو 51 في المئة في استخدام خدمات الرعاية الصحية عن بُعد حتى بعد الوباء.

التغيرات التي ستحدث في الجوانب الإدارية

في غضون ذلك، يجب إجراء التحول في الجانب الإداري. فجودة الهواء الداخلي التي كانت دائماً على رأس أولويات مرافق الرعاية الصحية، أصبحت مهمة أكثر من أي وقت مضى في ظل الوباء. لهذا السبب يؤدي تكييف الهواء في المستشفى دوراً محورياً أبعد من مجرد تعزيز الراحة.

من هنا، يبرز HVAC من LG الذي يوفر درجة حرارة ورطوبة مريحة، كما يجمع الملوثات ويسحب الهواء عبر عنصر التصفية. الى ذلك، تُعد الوحدات الداخلية Multi V مثالاً جيداً على ذلك، إذ أنها مزودة بفلتر تنقية هواء مكون من 4 خطوات، يزيل ما يصل إلى 99.9٪ من الأتربة فائقة النعومة PM 1.0 لضمان جودة هواء داخلية صحية.

في المقابل، يُعد تحسين التكلفة تحدياً آخرًا واجهته مرافق الرعاية الصحية من حيث إدارة المبنى، حيث تمر بتداعيات مالية غير مسبوقة بسبب الوباء. وبهدف خفض تكلفة التشغيل، يعد تعظيم كفاءة الطاقة أمراً أساسياً لمرافق الرعاية الصحية لأنها على عكس المباني التجارية الأخرى، تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 365 يوماً في السنة.

في هذا الإطار، تعمل LG Electronics على تقديم أفضل كفاءة للطاقة في العالم من خلال التكنولوجيا المبتكرة. وعلى سبيل المثال، يحتوي نظام LG Multi V 5، على ضاغط عاكس فائق مع زيادة كفاءة التبريد بنسبة 3٪ وكفاءة التدفئة بنسبة 10٪ مقارنةً بالطراز التقليدي.

وبالاضافة الى كلما ذُكر أعلاه، تجدر الاشارة الى ان لدى نظام LG Multi V 5 ميزة فريدة متمثلة في استشعار وجود الاشخاص للتشغيل والإيقاف تلقائياً في الاستخدام الأمثل للطاقة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: