طوفان الاقصى

صور وفيديو| 500 شهيدٍ في مجزرة إسرائيلية بمستشفى المعمداني في غزة

استشهد 500 على الأقل في استهداف العدو الإسرائيلي ساحة “مستشفى الأهلي العربي”، وسط قطاع غزة، مساء اليوم.

أفادت وزارة الصحة في غزة بارتقاء مئات الشهداء، بحسب تقديرات أولية، في قصف إسرائيلي متعمّد استهدف مستشفى المعمداني وسط غزة.

وأكدت الوزارة، أنّه “ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، في إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني”.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنّ هناك أكثر من “500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني”، بينما أعلن أيضاً انقطاع الكهرباء بالكامل عن مستشفى الشفاء.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة عدم القدرة على تلبية الاحتياجات وإسعاف المصابين نتيجة المجزرة الكبيرة والمروّعة، التي ارتكبها الاحتلال باستهادف مستشفى المعمداني.

وأكدت حركة حماس أنّ “المجزرة المروعة في المستشفى المعمداني جريمة إبادة جماعية تكشف مجدداً حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها”.

وفي وقت سابق من اليوم، استهدف قصف إسرائيلي مدرسةً يوجد فيها نازحون تركوا بيوتهم نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزّة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

وذكرت وكالة “الأونروا” في غزة أنّ “غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة للأونروا في مخيم المغازي قُتل خلالها 6 أشخاص، وأُصيب العشرات، بينهم موظفون للوكالة”، مؤكدةً أنّ “قصف المدرسة عمل شائن، ويُظهر مرة أخرى استهتاراً صارخاً بحياة المدنيين”.

وشددت “الأونروا” على أنّه “‎لم يعد هناك مكان آمن في غزة بعد الآن”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الوزارة أن مستشفيات غزة «دخلت مرحلة الانهيار الفعلي بسبب انقطاع الكهرباء وشح الوقود».

وقبيل ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة أنّ الشهداء الذين ارتقوا مِن جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، تجاوزت أعدادهم ثلاثة آلاف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 12500 جريح في القطاع، منذ السبت، الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى