منوعات

جلسة “افتراضية” حول أهمية الابتكار المفتوح في العصر الجديد

شركة LG تستضيف قادة التكنولوجيا في جلسة "حوار المستقبل" الافتراضية

اعتلى الرئيس والمدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا في شركة LG، د. “آي بي بارك”، المنصة الافتراضية في معرض الإلكترونيات الافتراضي CES® 2021 الرقمي بالكامل، لمشاركة رؤية الشركة الملهمة للابتكار المفتوح في عصر التباعد الاجتماعي؛ وبصفته مضيف LG Future Talk، أوضح د. بارك كيف كان الابتكار المفتوح “المبدأ الأساسي” لأحدث الإنجازات التكنولوجية للشركة.

وفي عامٍ شهد تغيراً غير مسبوق، ظل التزام LG الثابت بتحسين الحياة راسخاً، وكذلك قدرتها على تلبية الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين في كافة أنحاء العالم. ولتوضيح هذه النقطة، سلط د. بارك الضوء على المنتجات الرائدة، مثل القناع الذكي PuriCare Wearable المزود بتقنية تنقية الهواء، والكاميرا الحرارية الذكية Smart Thermal Camera التي تساعد على ضمان صحّة ورفاهية المستهلكين وسلامتهم. وتعمل LG أيضاً على مواءمة روبوتات CLOi الخاصة بها لمختلف البيئات والمهام، بدءًا من تطهير مناطق الازدحام الشديد في الأماكن العامة والمراكز التجارية، مرورًا بتوصيل الطلبات إلى المنازل وتقديم الطعام في المطاعم، وصولًا إلى تحسين مستوى النظافة وتقليل المخاطر الصحية لكل من الموظفين والعملاء.

وفي تفاصيل النقاش، تركّز الأخير على الابتكار المفتوح، حيث انضم إلى د. بارك، الرئيس والمدير التنفيذي لرابطة تكنولوجيا المستهلكين، جاري شابيرو، للحديث عن القوة المتزايدة للشراكة عبر التخصصات والصناعات، لتقديم أنسب الحلول للمستهلكين.

وفي السياق، قال شابيرو: “تتكامل التقنيات والتخصصات لتسهيل طرح مجموعة من الابتكارات الرقمية في الذكاء الاصطناعي وتقنية اتصال الجيل الخامس5G وإنترنت الأشياء والسحابة وأجهزة الاستشعار والتنقل والبطاريات، وهي تعمل على الارتقاء بالاتصال المتنقل الذي أصبح اليوم يعد عنصراً أساسياً في حياتنا”، مضيفًا: “ونحن نشهد هذا النوع من التغييرات في العديد من المجالات الأخرى أيضاً، كالنقل واللوجستيات والزراعة والرعاية الصحية وحتى الطعام”.

من جهته، كشف د. بارك عن خطط مميزة لتطوير منظومة متكاملة من خلال ربط جميع المنتجات والخدمات عبر مختلف الفئات، وتزويد المستهلكين بتجربة مستخدم مُرضية ومستويات راحة غير مسبوقة، وقال: “إن الأمر لا يقتصر فقط على الأدوات والأجهزة الفردية التي تتمتع بقدرات الاتصال وإمكانيات الذكاء الاصطناعي، ولكنه أيضاً يركز على بناء منظومة متكاملة حيث تعمل LG مع شركائها لتوسيع وتعزيز وإثراء ما نقدمه من حلول لعملائنا”.

في المقابل، انضم إلى د. بارك الرئيس التنفيذي لشركة Tovala، ديفيد رابي، وهي الشركة التي ستتوفر وجباتها الجاهزة للخبز في الفرن قريباً، للشراء عبر متجرLG ThinQ ، حيث تحدث د. بارك عن تطبيق ThinQ المطوّر الذي سيتجاوز وظائف التحكم والمراقبة ليصبح منصة متكاملة لنمط الحياة الرقمية.

ومن خلال شراكات متنوعة، وبفضل ميزات جديدة مثل Scan-to-Cook التي تتيح للمستخدمين تطبيق إعدادات الفرن الصحيحة فوراً لوجبات معدة مسبقاً عن طريق مسح الرمز الشريطي للعلبة ببساطة، ستحوّل LG إدارة المنزل إلى تجربة سهلة وانسيابية، حتى يتمكّن العملاء من التركيز بشكل أكبر على الأولويات الأهم لديهم.

وفي سياق متصل، انضم الرئيس التنفيذي لشركة Element AI، جان فرانسوا جاني، إلى د. بارك والذي شارك الأخير العام الماضي في الإعلان عن إطار عمل مستويات تجربة الذكاء الاصطناعي (Levels of AI Experience) خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2020، إذ تعمل الشركتان معاً إلى جانب شركاء آخرين على تطوير منصة AIX Exchange المبتكرة الجديدة، والتي ستمكن قادة الصناعة والباحثين وصناع السياسات والمستهلكين من التفاعل مباشرة مع بعضهم البعض، لمناقشة أفضل طريقة لتطبيق الذكاء الاصطناعي بما يعود بالمنفعة على الجميع.

وعرض د. بارك أيضاً بعض التقنيات الذكية التي تعمل الشركة على تطويرها، بما في ذلك Vision Pack التي ستزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي الحالية في ثلاجات الشركة ThinQ والمرايا الذكية.

أما النقطة الرئيسية الأخرى في الحوار، فقد تركّزت على رؤية LG بتوفير تجربة مستخدم متسقة ومتصلة، تشمل كافة جوانب حياة المستهلكين، حيث كشف د. بارك مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة DXC Technology والرئيس والمدير التنفيذي لشركةLuxoft ، ديمتري لوسشينين، النقاب عن “ألييوتو” (Alluto)، المشروع المشترك الجديد بين LG و DXC Luxoftوالذي سيقدّم تصوراً جديداً لتجربة المستخدم داخل المركبة، بالاعتماد على نظام webOS Auto من LG لربط السيارة بسلاسة وانسيابية بالمنزل والمكتب.

من جهة أخرى، وفي خطوة تعكس إمكانات نظامwebOS ، قدّم د. بارك مفهوماً جديداً للمقصورة الذكية، سيوفر تجارب تفاعلية غامرة للركاب بالإضافة إلى إمكانية تقديم منظومة تنقل قائمة على السحابة وتلبي مجموعة متنوعة من الاستخدامات التجارية والعامة، بما في ذلك الإدارة الذكية للمركبات في مدن المستقبل الذكية.

وأضاف د. بارك: “نعود مجدداً إلى أهمية التعاون والعمل المشترك عبر الصناعات، لأن بناء هذا النوع من النُظُم المتكاملة وتوسيعه يتطلب من دون شكّ جهد متعدد التخصصات”، لافتًا إلى أن الأمر كله يتمحور على العمل الجماعي والتعاون والشراكة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالابتكار من أجل حياة أفضل في عصر التحول الرقمي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى