سياسة

رداً على الاعتداءات.. المقاومة في لبنان تطلق صواريخ وتوقع إصابات في صفوف الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، في بيان لها أنه “في مواصلة للرد على قتل وجرح الصحافيين، والمدنيين في بلدة علما الشعب، قام مجاهدو المقاومة بمهاجمة ثكنة حانيتا”.

وأضافت المقاومة في بيانها، أنّ الهجوم أدى إلى “إصابة دبابتين وناقلة جند وسقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، ذكرت المقاومة أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً طال أطراف مدينة بنت جبيل وبلدتي بليدا ومروحين جنوب لبنان. كما أفاد أنّ المقاومة استهدفت دبابة إسرائيلية في موقع الراهب رداً على استهداف الاحتلال للمدنيين اللبنانيين.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية، أنّ هناك 5 إصابات بين الجنود، نتيجة الصاروخ الذي أطلق من لبنان نحو حنيتا، بالجليل الغربي.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية بسقوط صواريخ في شلومي ونهاريا في الشمال، مضيفةً أن “إسرائيل” طلبت من سكان المستوطنات التي تقع ضمن شعاع 9 كلم بعيداً عن الحدود مع لبنان الدخول إلى الأماكن الآمنة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن  وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن “إسرائيل” ليس لديها مصلحة في شن حرب على الجبهة الشمالية.

وفي وقت سابق، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، أنّ مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري استهدفت صباحاً مركزاً لـ”جيش العدو” في “شتولا” بالصواريخ الموجهة.

وأضاف بيان حزب الله أنّ الاستهداف أوقع عدداً من الإصابات في صفوف “جيش” العدو بين قتيل وجريح‏.

وأكد أنّ الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين، وأدت إلى استشهاد ‏عصام عبد الله وآخرين.

وتابع أنّ الاستهداف يأتي أيضاً في سياق الرد على القصف في شبعا، الذي أدى إلى استشهاد المواطنين خليل هاشم ورباد العاكوم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى