طوفان الاقصى

العدوان على غزة.. استشهاد 256 فلسطينياً بينهم 20 طفلاً

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً واسعاً على قطاع غزة، في أعقاب الخسائر الكبيرة التي مني بها في معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام صباح أمس السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ولجأ الاحتلال في عدوانه لقصف المنازل على رؤوس ساكنيها واستهداف المدنيين العزل وطاقم الإسعاف والمساجد وقصف الأبراج والمكاتب الإعلامية.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 232 شهيداً بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1800 فلسطينياً، وفق بيان وزارة الصحة في غزة.

وصرّحت الوزارة بأنّ طواقمها الطبية لا تزال تعمل، بكلّ طاقتها، من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعناية المُكثّفة، مؤكدةّ أنها فعّلت خطّة الطوارئ القصوى.

وتواصل قوّات الاحتلال الإسرائيلي قصف المباني المدنية والبنية التحتية والمنشآت والمقار التابعة لفصائل المقاومة.

ووفق مصادر إعلامية، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مقرّ لجنة متابعة العمل الحكومي وسط مدينة غزّة. كذلك، استهدفت منزلاً يعود إلى عائلة شعبان قرب محطّة بهلول في حي الشيخ رضوان، وقصفت أيضاً منزلاً يعود إلى عائلة اليعقوبي في منطقة الكرامة شمالي غربي غزة.

وخلال الساعات الماضية، قصفت كتائب القسام مدينة عسقلان المحتلّة بـ100 صاروخٍ ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وذلك رداً على استهداف “جيش” الاحتلال للبيوت الآمنة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى