طوفان الاقصى

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مباشر على مستشفيَي “العودة” “والإندونيسي”

أعلنت وزارة الصحة في غزة سقوط عشرات الشهداء، في قصف إسرائيلي استهدف “المستشفى الإندونيسي”، وسط تحذيرات مسؤولين من أنّ قوات الاحتلال قد ترتكب “مجزرة جديدة” فيها، تزامناً مع استهداف مستشفيات أخرى في شمال غزة.

في السياق، أفاد رئيس أقسام الجراحة في المستشفى بأنّ الأخيرة أصبحت هدفاً للقصف العشوائي، مشيراً إلى أنّه لا تعليمات بعد بشأن مصير المرضى. وتابع: “الوضع الذي نعيشه مأساوي، ولا يمكن وصفه، وهناك جثث في الأقسام”.

بالتوازي، تمّ الإعلان عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في أوساط المرضى وأفراد الطاقم الطبي، في قصف إسرائيلي على “مستشفى العودة”.

 

وكشف مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، اليوم الثلاثاء، “ارتقاء نحو ألف فلسطيني في قصف الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية على قطاع غزة، بينهم 600 في المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”مضيفا أنّ جيش الاحتلال صعّد هجماته الجوية والمدفعية باستهداف تدمير المنازل فوق رؤوس قاطنيها ما يؤدي إلى قتل العشرات بشكل متلاحق.

وأُفيد عن استهداف قصف إسرائيلي سيارة إسعاف أمام مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

إلى ذلك، قالت سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت قاعدة رعيم العسكرية بدفعة صاروخية مركزة.وفي وقت سابق قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قصفت تلك القاعدة برشقة صاروخية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى