طوفان الاقصى

إسرائيل تتسلم قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم اليوم وبايدن يأمل تمديد الهدنة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن كيان الاحتلال تسلم قائمة بأسماء الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الذين سيتم تسليمهم مساء اليوم الاثنين، وهو الرابع والأخير من أيام الهدنة المؤقتة، فيما أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن أمله في تمديدها، في الوقت الذي تُجرى فيه محادثات بهذا الشأن.

وقالت حركة حماس إنها تريد تمديد وقف القتال، وذلك بعد أن بذلت جهودا جدية لزيادة عدد الأسرى الفلسطينيين الذين تطلق إسرائيل سراحهم.

وقال مصدر قريب من حماس لوكالة الصحافة الفرنسية أمس الأحد إن الحركة “أبلغت الوسطاء موافقة فصائل المقاومة على تمديد الهدنة الحالية ما بين يومين إلى 4 أيام”.

وكانت إسرائيل قد أطلقت أمس سراح 39 أسيراً فلسطينياً، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الفلسطينيين المطلق سراحهم منذ بدء الهدنة إلى 117.

كما قالت الحركة أمس الأحد إنها سلمت 13 إسرائيلياً و3 تايلنديين وآخر يحمل الجنسية الروسية، وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها نجحت في نقلهم من غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى