طوفان الاقصى

هيئة المعابر في غزّة: مئات العالقين في مصر عادوا إلى القطاع والمساعدات التي دخلت لا تكفينا

قال المتحدث باسم هيئة المعابر في غزّة، إنّه تم فتح معبر رفح أمام العالقين للعودة إلى قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ 250 من العالقين من الجانب المصري دخلوا اليوم إلى القطاع.

وأكّدت الهيئة أنّ المساعدات التي تدخل غزّة لا تكفي حاجة القطاع ولا تصل إلى ما هو مأمول، وأنّ هناك معوقات كبيرة عند معبر رفح من بينها عدم توفر الشاحنات.

وأضاف أنّه في اليوم الثاني للتهدئة، دخلت 70 شاحنة مساعدات من الجانب المصري.

بدوره، أكد الهلال الأحمر في قطاع غزّة، أنّه تسلّم أمس 196 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية، من مواد غذائية ومياه ومستلزمات طبية وأدوية، مشيراً إلى أنّه يرتقب وصول 61 شاحنة محملة بمواد طبية إلى شماليّ غزّة عبر حواجز الاحتلال الإسرائيلي.

وينص اتفاق الهدنة المؤقتة (4 أيام)، التي دخلت يومها الثاني، والتي فرضت فيها المقاومة الفلسطينية شروطها بعد 49 يوماً من القتال، على أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وأن يطلق الاحتلال سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه، مع وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية، مقابل أن تطلق المقاومة الفلسطينية 50 من النساء والأطفال الأسرى لديها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى