منوعات

زيادة الطلب على الأجهزة المنزلية في الربع الأول من 2021

أعلنت شركة “LG الكترونيكس” عن المبيعات الموحدة للربع الأول من عام 2021، بقيمة 18.81 تريليون وون كوري (16.90 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بقيمة 1.52 تريليون وون كوري (1.36 مليار دولار أمريكي)، وهي أعلى نتائج ربع سنوية في تاريخ الشركة مع تحقيق أرباح تشغيلية بنسبة 8.1 في المئة، وهو رقم قياسي في الربع الأول.

ومقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، نمت الإيرادات بنسبة 27.7 في المئة وارتفعت الربحية بنسبة 39.1 في المائة، ما يعكس الطلب القوي للغاية على الأجهزة المنزلية ومنتجات الترفيه المنزلي من “LG”، حيث يواصل المستهلكون في جميع أنحاء العالم قضاء المزيد من الوقت في المنزل.

وفي التفاصيل، حققت شركة LG Home Appliance & Air Solutions مبيعات في الربع الأول بلغت 6.71 تريليون وون كوري (6.03 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 23.8 بالمئة عن العام السابق، كما ارتفعت الأرباح التشغيلية البالغة 919.90 مليار وون كوري (826.39 مليون دولار أمريكي) بنسبة 22.1 في المئة مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي.

وللربع الثاني على التوالي، شهد قسم أعمال الأجهزة المنزلية نمواً كبيراً على أساس سنوي في أمريكا الشمالية وأوروبا وكذلك في سوقها المحلية في كوريا الجنوبية، حيث تنمو أعمال التأجير بشكلٍ خاص. كما ترافقت الربحية مع نمو مستقر تقوده المبيعات القوية للمنتجات المتميزة في أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث تتوقع وحدة الأعمال أن تشهد نمواً مستمراً من خلال توسيع المبيعات الخارجية في المنتجات الجديدة.

من جهتها، سجلت شركة LG Home Entertainment مبيعات بلغت 4.01 تريليون وون كوري (3.60 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام، بزيادة قدرها 34.9 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، ونما الدخل التشغيلي بنسبة 23.9 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 403.80 مليار وون كوري (362.75 مليون دولار أمريكي)، مدعوماً بالمبيعات القوية في أمريكا الشمالية وأوروبا.

هذا استمرت المنتجات المتميزة بقيادة تلفزيونات OLED و NanoCell في تلبية طلب قوي مع استمرار تأثير الوباء في معظم أنحاء العالم؛ وللحفاظ على هذا النجاح في عام 2021، ستواصل LG تعزيز مجموعة منتجاتها المتميزة، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت، وتحسين إعادة المصادر، وتبسيط إدارة الأصول.

أما شركة LG Mobile Communications Company، فسجلت مبيعات في الربع الأول بلغت 998.70 مليار وون كوري (897.18 مليون دولار أمريكي) مع خسارة تشغيلية قدرها 280.10 مليار وون كوري (251.63 مليون دولار أمريكي)، حيث تدهورت الخسارة التشغيلية بنسبة 28 في المئة عن نفس الربع من العام الماضي، بسبب نقص المنتجات الجديدة في ضوء الإعلان العام في وقت سابق من هذا الشهر عن خروج LG من أعمال الهواتف الذكية في نهاية شهر تموز. وسيتم تضمين الربح والخسارة للعمليات المتوقفة -بما في ذلك توزيع العمليات المستمرة والمتوقفة- في نتائج الربع الثاني.

الى ذلك، حققت شركة LG Vehicle Solutions Company مبيعات في الربع الأول بلغت 1.89 تريليون وون كوري (1.70 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 43.5 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث تقلصت خسائر التشغيل إلى 700 مليون وون كوري (629,000 دولار أمريكي)، والتي يمكن أن تُعزى إلى تعافي قطاع السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات من المشاريع الجديدة في قطاعي توليد الطاقة الإلكترونية ونظام المعلومات والترفيه وإدارة أفضل للتكاليف.

من جهة أخرى، شهدت شركة LG Business Solutions تحسناً في إيرادات الربع الأول بقيمة 1.86 تريليون وون كوري (1.67 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 9.1 في المئة عن العام الماضي وأعلى بنسبة 23.6 في المئة عن الربع السابق إلى حدٍّ كبير، على خلفية الطلب القوي على منتجات مثل الشاشات ومنتجات الكمبيوتر الشخصي في عصر العمل عن بعد والتعلم عبر الإنترنت، في حين انخفضت أرباح التشغيل البالغة 134 مليار وون كوري (120.38 مليون دولار أمريكي) مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، بسبب التكلفة المتزايدة للمكونات مثل لوحات LCD وأشباه الموصلات.

شرح أسعار الصرف في الربع الأول من عام 2021

الجدير ذكره أن نتائج أرباح شركة “LG الكترونيكس” ربع السنوية غير المدققة تستند إلى IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 آذار 2021، ويتم تحويل المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأميركي (USD) حسب متوسط معدل فترة الثلاثة أشهر الخاصة بالربع المقابل – 1،113.16 وون كوري لكل دولار أميركي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى