رياضة

بسبب التمييز.. لاعبة روسية تُغَيّر جنسيتها لأجل ويمبلدون

لجأت لاعبة روسية للتحايل على الحظر المفروض من قبل بطولة ويمبلدون لكرة المضرب على الروس والبيلاروس بسبب غزو أوكرانيا، وذلك بتغيير جنسيتها لتصبح جورجية، أي من جورجيا.

وبحسب صحيفة “تايمز” البريطانية، فقد أصبح بإمكان ناتيلا دزالاميدزه، البالغة من العمر 29 عاماً والمصنفة 44 عالمياً، المشاركة مع الصربية ألكسندرا كرونيتش في زوجي السيدات حين تنطلق ثالث البطولات الكبرى في 27 حزيران الحالي.

وقرّر نادي عموم إنكلترا، المنظم لبطولة ويمبلدون، في نيسان حظر مشاركة الروس والبيلاروس بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، ما يعني غياب لاعبين ولاعبات كبار على رأسهم دانييل مدفيديف المصنف أول عالمياً، والبيلاروسية أرينا سابالينكا.

واعتبرت رابطة المحترفين أن قرار البطولة الإنكليزية “غير عادل”، فيما رأته رابطة المحترفات بأنه “شكلٌ من أشكال التمييز”، معربةً عن “خيبة أمل كبيرة”.

وردّ منظّمو البطولة الإنكليزية على هذه القرارات “غير المتناسبة” التي اتخذتها رابطتي “أيه تي بي” و”دبليو تي أيه”، معربين في بيان عن “خيبة أمل عميقة”.

واعتبر نادي عموم إنكلترا أن تجريد البطولة من نقاط التصنيف “غير متناسب مع سياق الظروف الاستثنائية والحادة لهذا الوضع”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى