سياسة

روسيا تعلن رسميًّا مقتل بريغوجين بحادث تحطم طائرة خاصة

أعلنت السلطات الروسية رسميًّا أن قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين لقي مصرعه في حادث تحطم طائرة خاصة مساء الأربعاء 23/08/2023، شمال العاصمة الروسية موسكو.

وأوضحت هيئة الطيران المدني الروسية، أن بريغوجين كان من ضمن 10 أشخاص كانوا على متن الطائرة الخاصة المتجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ، مؤكدة أن جميع ركاب الطائرة لقوا مصرعهم بمن فيهم بريغوجين.

وجاء في بيان هيئة الطيران المدني الروسية: “تحطمت طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز “إمبراير” في مقاطعة تفير، وقُتل جميع من كان على متنها، وبينهم يفغيني بريغوجين”.

أضاف البيان: “كانت الطائرة في رحلة لها من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى مدينة سان بطرسبورغ. وكان على متنها 3 طيارين و7 ركاب. وجميعهم لقوا حتفهم”.

من جهتها أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي فتح تحقيق بحادث تحطم الطائرة في مقاطعة تفير، والتي كان على متنها بريغوجين.

ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن شاهد عيان، قوله: “سمعت صوت انفجار مكتوم، نظرت إلى السماء ورأيت أن الدخان يتصاعد من الطائرة التي بدأت في السقوط بسرعة كبيرة وبشكل حاد”.

وأضاف: “في المحصلة بدأت الطائرة بالسقوط، وعندما اختفت خلف قمم الأشجار، دوى انفجار قوي، وبعد 30 ثانية، خرج دخان أسود من المكان الذي سقطت فيه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى