منوعات

أول حفل لجوائز الـ”blockchain” في أبوظبي

ستستضيف مدينة أبوظبي حفل توزيع جوائز الـ “blockchain” الأول من نوعه في الشرق الأوسط في شهر تشرين الثاني المقبل لتكريم الأشخاص الذين لعبوا دوراً رئيسيّاً في تطوير هذه التكنولوجيا الناشئة.

وسيُعقد الحفل خلال أسبوع أبوظبي المالي، وهو حدث سنوي يُركّز على قضايا اقتصادية مختلفة مثل التكنولوجيا المالية والابتكار وتمويل المشاريع والاستثمار والشركات الناشئة والأسواق والسياسة الاقتصادية. وتعمل عاصمة الإمارات بنشاط لتعزيز التقنيات الناشئة مثل الـ “blockchain” و”Web 3″ واللامركزية والأصول الرقمية. كما اتخذت خطوات لإنشاء نظام بيئي تنظيمي آمن وشفاف.

ويعتبر الـ”Web 3″، أحدث إصدار من شبكة الويب العالمية، مع تبنّي فكرة اللامركزية والانفتاح وفائدة المستخدم الكبرى ضمن مكوناته الرئيسية. ومن المتوقّع أن تبلغ القيمة السوقية لهذه التقنية حوالي الـ6.2 مليار دولار في عام 2023.

ويزدهر سوق الـ “blockchain”العالمي أيضاً ومن المتوقّع أن تصل قيمته السوقية ما يقارب الـ 7,18 مليار دولار هذا العام وحوالي 164 مليار دولار بحلول العام 2029 بمعدل نمو سنوي يزيد عن الـ 56%.

وقد التزمت حكومة أبو ظبي بتبني وتنظيم هذه التقنيات لدعم الاقتصاد المستقبلي. وكانت قد أعلنت الإمارة عن خطط لإطلاق استراتيجية الـ “blockchain”والأصول الافتراضية التي تتوافق مع الخطة الاقتصادية الشاملة للإمارة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى