مجتمع

بلدية مجدلبعنا تطلق “مواكبة” بالتعاون مع شركة ألفاماتيك للخدمات والتكنولوجيا

برعاية وحضور محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، أطلقت بلدية مجدلبعنا بالتعاون مع شركة ألفاماتيك للخدمات والتكنولوجيا منصة “مواكبة” الإلكترونية.

حضر حفل الإطلاق الى جانب راعي الاحتفال، رؤساء بلديات ومخاتير، وممثلين عن الهيئات العلمية والعسكرية والاجتماعية، ورجال دين وأهل الفكر والثقافة والمجتمع.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وكانت كلمة التقديم لعضو بلدية مجدلبعنا ليليان عبد الخالق. ثمّ ألقى رئيس بلدية مجدلبعنا روزبا عبد الخالق، كلمة رحب فيها بالقاضي مكاوي وبالحضور، وتحدث عن أهمية هذه الخطوة التي أتت إستكمالاً للخطة الانمائية التي تنتهجها بلدية مجدلبعنا.

بعد ذلك كانت كلمة للمهندس علاء رياض الصايغ، المدير التنفيذي لشركة ألفاماتيك للخدمات والتكنولوجيا، أكد فيها على دور وأهمية منصة مواكبة الإلكترونية وتعميمها على البلديات، متحدثاً عن الخطة التي تنتهجها شركة الفاماتيك للخدمات والتكنولوجيا لدعم المؤسسات المحلية وعلى رأسها البلديات لتواكب عصر التطور والمكننة. بالإضافة الى إعلانه عن إطلاق النسخة المطورة من المنصة والتي اصبحت بمتناول الجميع.

واختتم الحفل بكلمة ألقاها محافظ جبل لبنان سعادة القاضي محمد مكاوي أشاد فيها بالخطوة النوعية والمتقدمة التي انجزتها بلدية مجدلبعنا، بما ينتج عنها من مفاعيل تحاكي عصر التقدم السريع الذي يشهده عالم التكنولوجيا، مؤكداً أنها الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل، التي تجعل الكتابة الإلكترونية لغةً رسمية لها ذات القوة القانونية التي تتمتع بها الكتابة الورقيه، والهدف المرجو تسهيل خدمة المواطن. مشجعاً جميع البلديات على سلوك الطريق الى المجتمع الرقمي في ظل الانتشار الواسع للتكنولوجيا الحديثة وان تأخرهم عن القيام بهذا الدور يلحق الضرر بالمواطن وبحسن وانتظام العمل، معتبراً ان “مواكبه” إنجازاً متعدد الأبعاد فهو يعزز الحوكمة الرشيدة، والشفافية، ويصدر مستقبلاً في زيادة الإنتاجية الوظيفية والحد من النفقات العامة على أكثر من صعيد ومنها تقليص المساحات المستخدمة لاستيعاب أصحاب المعاملات، واستعمال الورق، وكلفة التنقلات وغيرهم، إضافةً الى إتاحة إمكانية التواصل مع جميع مكونات المجتمع المحلي بمن فيهم المهمشين لتمكينهم وتوفير خدماتهم. مؤكداً ان هذه الخطوة تشكل تحولاً أساسياً لدى الانتقال من إدارة شؤون المواطن الى خدمة المواطن.
وختم مقدراً هذا الإنجاز، آملاً بالسير قدماً في توسيع نطاق الخدمات الإلكترونية، ومهنئاً مجدلبعنا على انضمامها الى كوكبة البلديات واتحاداتها ممن انخرطوا في المجتمع الرقمي متمنياً لها ولمواكبة ضمان النجاح والتوفيق

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى