اقتصاد

بحث بإمكانية دخول الشركات اللبنانية الى القطاع الزراعي بالنجف وكربلاء

إعلانات

أثنى ​وزير الزراعة​ في ​حكومة​ تصريف الاعمال، ​عباس الحاج حسن​ على “التطور الكبير في محافظتي النجف الأشرف و​كربلاء​ المقدسة، خصوصا في القطاع الزراعي”، وبحث “إمكانية دخول الشركات اللبنانية القطاع الزراعي في المحافظة”.

وخلال لقائه محافظ النجف الأشرف، المهندس ماجد الوائلي، للبحث في التعاون المشترك، أشار الحاج حسن، إلى “القدرة الكبيرة للعراق حكومة وشعبا في استيعاب الأعداد المليونية التي وفدت إلى زيارة الأربعين”.

من جهته، رحب الوائلي بـ”زيارة الحاج حسن”، مؤكدا له أن “المحافظة تشهد قفزة كبيرة في المشاريع من خلال التخصيصات الجيدة، التي حصلت عليها من قانون الدعم الطارىء هذا العام”.

في هذا الاطار، اعلن عن “توجه ادارة المحافظة نحو استثمار المناطق الصحراوية وزراعة الحنطة فيها باستخدام التقنيات الحديثة بالزراعة”، مشيرا إلى “أزمة المياه التي يعاني منها البلد وما سببته من خسائر كبيرة في زراعة المحاصيل الاساسية هذا العام”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى