منوعات

عباس الحاج حسن يدعو لتسهيل عملية تصدير التفاح

رأى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن من بلدة عيناتا أنّه “يمكن للبنان أن يكون شريكاً قوياً عالمياً على صعيد إنتاج التفاح، فطقس لبنان ملائم لزراعة التفاح”.
كلام الحاج حسن جاء في أثناء زيارته بلدة عيناتا ضمن جولة في يوم التفاح العالمي. وتمنى أن “تكون كلّ الدول الصديقة متعاونة في موضوع تصدير التفاح اللبناني إلى الخارج، وأن توضع التوترات السياسية بين لبنان والسعودية جانباً لتصدير التفاح إلى المملكة”.
ودعا إلى تفكيك عقبات الترانزيت والجمارك مع سوريا والأردن والعراق لتسهيل عملية تصدير التفاح إلى هذه الدول”. وقال: “منتصف تشرين الأوّل ستبدأ عمليات تفتح أكثر الأسواق بين لبنان والعراق والأردن”.
وشدّد على أنّه “يجب العمل بالتعاون مع كافة القوى السياسية، لتأمين برادات تفاح تعمل على الطاقة الشمسية اليوم قبل الغد، وعلى أن الدولة ووزارة الزراعة تقفان إلى جانب المزارعين اللبنانيين، وأن المنتجات اللبنانية ترفع اسم لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى