سياسة

سوريا نحو اختيار المجالس المحلّية

بدأت صباح اليوم المراكز الانتخابية في كافة المحافظات السورية باستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم في انتخابات أعضاء مجالس الإدارة المحلية.

يتنافس في الانتخابات 59498 مرشحاً على 19086 مقعداً.

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد أن أعضاء لجان مراكز انتخابات مجالس الإدارة المحلية أدوا اليمين القانونية أمام اللجان القضائية الفرعية في كل المحافظات قبل مباشرتهم لعملهم يوم الانتخاب وذلك بموجب المادة 15 من قانون الانتخابات العامة.

وأوضح مراد في تصريح لـ “سانا” أن اللجنة كانت قد حددت 7348 مركزاً انتخابياً موزعة على كل المحافظات بزيادة 1200 مركز انتخابي عن انتخابات العام 2018 بهدف تأمين وصول الناخب إلى مركز الانتخاب بسهولة ويسر.

ولفت إلى أن اللجان القضائية الفرعية تعمل الآن على إعادة طبع أسماء المرشحين بعد أن انتهت الفترة القانونية لقبول طلبات الانسحاب وفق قطاع كل مرشح وإرسالها إلى المراكز الانتخابية حسب الدائرة الانتخابية لكل مرشح مع جميع اللوازم اللوجستية من مطبوعات وقرطاسية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى