رياضة

فوز ساحق للبريطاني جاك دينيس في سباق الفورمولا إي لندن 2022

حصد السائق البريطاني جاك دينيس من فريق “أفالانش أندريتي” فوزاً مستحقاً بالسباق الأول للجائزة الكبرى للفورمولا إي لندن لعام 2022، والذي يقام برعاية سابك، بعد هيمنته على السباق من البداية وحتى النهاية، مكرراً سيناريو فوزه في الموسم الماضي على حلبة الشوارع الداخلية والخارجية في ExCeL لندن.

عادت بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي إلى لندن مجدداً بعدما استضافتها أول مرة العام الماضي، وشهدت نسخة العام حضوراً جماهيراً لافتاً، في حين كان العدد محدود العام الماضي بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19. حظي جايك دينيس على ترحيب الآلاف من المشجعين، بعدما قدم أداءً أسطورياً وحصد أفضلية السباق الأول متقدماً على فاندورن، وسط تعالي أصوات المشجعين على المدرجات.

نجح بدوره ستوفيل فاندورن سائق فريق “مرسيدس إي كيو” من تحقيق المركز الثاني في السباق، متغلباً على زميله نيك دي فريز صاحب الرقم 17، أحد أقرب منافسيه والذي حل ثالثاً في سباق لندن الأول.

شهدت نهاية السباق أحداث في غاية المتعة، وخصوصاً عند اشتعال معركة طاحنة ومنافسة قوية ومتقاربة بين السائقين اللذين يتأخران عن فاندورن في ترتيب العام للسائقين، إدواردو مورتارا سائق فريق “روكيت فينتوري رايسينغ” صاحب المركز الثاني، وميتش إيفانز سائق “جاكوار للسباقات صاحب المركز الثالث. واضطر مورتارا للدخول إلى مرآب الصيانة ليخرج من إطار المنافسة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى