تكنولوجيا

سيارة VISION EQXX: مرسيدس تهزم تسلا

إعلانات

توجهت شركات السيارات نحو إنتاج موديلات تعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من الوقود منذ عدة سنوات، وأصبح هذا النوع الجاذب الأول للمستخدمين المتقدمين نحو التبديل في توجه عالمي نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن الوقود.

ومؤخراً، تمكنت شركة “مرسيدس” الألمانية من تطوير تكنولوجيا فائقة الكفاءة في عمل بطاريات السيارات الكهربائية، والتي تم استخدامها لأول مرة في سيارة VISION EQXX لتتفوق بها على العديد من الشركات المصنعة لهذه السيارات بما فيها شركة “تسلا” الرائدة.

ونشرت مرسيدس بنز نتائج اختبارات سيارة VISION EQXX الكهربائية التي تم تحسينها بالتكنولوجيا المتطورة للبطارية، فتمكنت السيارة من قطع مسافة 750 ميلاً تقريباً، أي ما يعادل 1200 كم بشحنة واحدة كاملة للبطارية، وهي نتيجة قياسية في السيارات الكهربائية.

التجربة التي قامت بها الشركة للسيارة كانت بقطع رحلة بين ألمانيا والمملكة المتحدة، ونجح اختبار تكنولوجيا أطلقت عليها الشركة “الكفاءة الفائقة للبطارية” في تشغيل السيارة لمسافة 1200 كم بشحنة واحدة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى