رياضة

دي غراسي يفوز بالسباق الثاني للفورمولا إي

حقق لوكاس دي غراسي فوزه الأول لفريق “روكيت فينتوري رايسينغ” في الجولة الـ 14 من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، متغلباً على السائق البريطاني جاك دينيس من فريق “أفالانش أندريتي” الذي حقق فوزاً مبهراً يوم أمس في الجولة الـ 13.

شهد سباق اليوم معركة استراتيجية حامية بين الثنائي حتى نهاية اللفة رقم 38، وذلك على حلبة شوارع لندن في ExCeL، التي يبلغ طول مسارها 2.14 كم، الذي يستضيف السباق الثاني للجائزة الكبرى للفورمولا إي لندن لعام 2022، المُقام برعاية سابك.

تمكن دي غراسي من تفعيل نمط الهجوم “أتاك مود” ثلاث مرات خلال السباق منها مرتيين متتاليتين ليأخذ الأفضلية ويتجاوز جايك دينيس.

ومن ثم كان على دي غراسي ببساطة انتظار السائق البريطاني حتى ينهي من أخر نمط هجوم له 30 كيلوواط، قبل اتباع وتيرة المحافظة بعد ضمان عدم قدرة دينيس على اللحاق له.

يذكر أن دينيس قدم أداءً رائعاً وأسعد الجماهير بفوزه يوم السبت، واليوم تمكن من التربع على المركز الثاني بفارق بسيط بينه وبين المركز الأول، لكن الكلمة النهائية كانت من نصيب السائق البرازيلي الذي أثبت تفوقه في اللفات الأخيرة من السباق.

شهد سباق يوم الأحد حضور محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، أول سباق له لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي منذ توليه الرئاسة في كانون الأول /ديسمبر 2021. والتقى بن سليم بالمدراء ومنظمي السباق، ومدراء الفرق والسائقين، قبل أن يتوجه إلى منصة التتويج لتقديم كأس السباق للسائق الفائز لوكاس دي غراسي.

النتائج الأخيرة للسباق أكدت أن مواجهة قوية سوف تجمع بين إيفانز وفاندورن على اللقب مع تبقي 58 نقطة في السباقين الأخيرين في سول، آخر سباقين من الموسم الثامن، إذ يحتل السائق البلجيكي حالياً صدارة الترتيب العام للسائقين وبفارق 36 نقطة على سائق جاكوار.

وفي الترتيب العام للفرق، تمكن فريق “دي.إس تكيتاه” من التغلب على فريق “روكيت فينتوري رايسينغ” ليحتل المركز الثاني، بينما ينفرد فريق “مرسيدس إي كيو” بصدارة الترتيب وبفارق 35 نقطة عن صاحب المركز الثاني.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى