منوعات

جريمة بيئية.. تلويث قناة ري القاسمية

بعد رصد فرقها لجريمة بيئية في منطقة العاقبية تتمثل بتحويل مياه الصرف الصحي من مبنى مشغول من النازحين السوريين الى قناة ري القاسمية أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنها بعد قيامها بإنذار صاحب المبنى بوجوب الاخلاء الفوري، نفذت فرق المصلحة عملية إخلاء مبنى “سهيل” المكون من طبقات عدة في منطقة العاقبية من النازحين السوريين حيث يتم ترحيلهم الى مناطق تجمع اخرى بعيدة من القناة، علما ان المصلحة سبق أن قامت بإخلاء أكثر من ٣٠ تجمعاً للنازحين على طول قناة ري القاسمية”.

وأشارت إلى أنها “دأبت على معالجة التداعيات البيئية للنزوح السوري  على منشآتها و مشاريعها ولا سيّما مشروع ري القاسمية وراس العين.

واليوم مع افتتاح موسم الري ناشدت المصلحة كل الجهات المعنية والجهات المانحة المساعدة في الحد من هذه التداعيات البيئية من خلال عدم إقامة التجمعات وتخصيص المباني لسكن النازحين إلّا بعد التأكد من توافر الشروط الصحية والبيئية فيها”.

ودعت المصلحة “الجمعيات المعنية بالنازحين الى التوقف عن الاستثمار في مآسي النازحين على حساب صحة اللبنانيين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى