سياسة

شرف الدين: التلكؤ في حل ملف النازحين من الجانب اللبناني

إعتبر وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عصام شرف الدين في حديث الى “صوت كل لبنان”، انه “كان يفترض البدء بتفعيل لجنة عودة النازحين في جلسات مجلس الوزراء منذ أيلول ٢٠٢١ ووضع مخطط رادع لحل هذه الازمة”.

وأكد “ضرورة وقف النزوح من الجانب السوري، الامر الذي يستوجب قراراً سياسيا ولقاءت متكررة بين الجانبين اللبناني والسوري”.

وأعلن أن “التلكؤ في حل الملف هو من الجانب اللبناني”، لافتا الى انه “على الجانب السوري ان يتحمل مسؤوليته وينتدب مسؤولين ومراقبين على الحدود من جهته، وان يفكك الشبكات المتورطة بإدخال النازحين خلسة والتي يستفيد منها نافذون لبنانيون وسوريون”.

وانتقد شرف الدين مجددا، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب على خلفية تصريحاته الأخيرة، متهما إياه بأنه “ساعي بريد في خدمة ما يسمى المجتمع الدولي”.

وواشار الى ان “الجميع يدرك ان هناك تواطؤا اجنبيا ضدنا، ويجب ان يكون لدى وزير الخارجية برنامج لمواجهة هذا النوع من القرارات وان يدافع عن حقوق الوطن ويتعاون مع الوزراء لمواجهة القرارات الجائرة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى