رياضة

“يورو 2020”: إيطاليا أول المتأهلين إلى الدور الـ16

باتت  إيطاليا أول المتأهلين الى الدور الـ16 لـ”يورو 2020″ بعد فوزها على “سويسرا” بثلاثية نظيفة، قبل قليل، على أرض “الاستاد الأولمبي” في روما باختتام الجولة الثانية من المجموعة الأولى التي جعلت أيضاً من “تركيا” أول الخارجين من المنافسة بخسارتها الثانية، وكان أمام “ويلز” بهدفين نظيفين.

ورفعت “ايطاليا” رصيدها الى 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الأولى، تليها “ويلز” بـ 4 نقاط، و”سويسرا بنقطة واحدة، و”تركيا” صفر.

وانحصرت بطاقة التأهل الثانية بين “ويلز” و”سويسرا”، وستتحدد بانتهاء الجولة الثالثة.

وفرضت “ايطاليا” نفسها كمنافسة قوية على اللقب بعد فوزها الأول على تركيا بثلاثية نظيفة، وقدمت في مباراة اليوم عرضاً قوياً سيطرت فيه على مجريات المباراة وقامت بهجمات عدة على المرمى السويسري، ولم توفق سوى بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة الـ 26 من الشوط الأول، بعد تمريرة متقنة من “بيرادي” الى “لوكاتيللي” بمواجهة المرمى الذي سددها قوية داخل الشباك.

وبدأت ايطاليا الشوط الثاني بسرعة ونجح “لوكاتيللي” أيضًا بإضافة الهدف الثاني بتمريرة حاسمة من “باريللا” في الدقيقة الـ 52.

بعدها، حاول السويسريون العودة الى المباراة لكن الدفاع الايطالي كان سداً منيعاً، ما أتاح الفرصة أمام المهاجمين للتحرك بدعم من خط الوسط وارهاق الدفاع السويسري وإهدار أكثر من فرصة محقة.

وسارت المجريات على هذا المنوال الى ما قبل انتهاء المباراة بدقيقتين، التي شهدت الهدف الايطالي الثالث عبر “إيموبيلي”.

مباريات الخميس

تقام غداً الخميس 3 مباريات كالتالي:

ـ أوكرانيا × مقدونيا الشمالية في بوخارست (الساعة 16،00).

ـ بلجيكا × الدانمارك في كوبنهاغن (19،00).

ـ هولندا × النمسا في أمستردام (22،00).

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى