رياضة
أخر الأخبار

انتخابات رئاسة الأولمبية اللبنانية: همام لولاية ثالثة تواليا

إعلانات

بدأت الإتحادات الرياضية اللّبنانية إجراء انتخاباتها عشية انتهاء ولاياتها التي امتدت لأربع سنوات، وباكورتها كانت في اتحاد الدراجات الذي انتخبت لجنته الإدارية بالتزكية وبقي فاتشيه زادوريان رئيساً.

ومن المتوقع أن تجري انتخابات الاتحادات الأخرى إلى ما قبل انتهاء السنة الحالية وسط غياب المعارك مع استمرار التوافق السياسي والطائفي على التركيبات كافة من دون إغفال حصول تغيير بعض المناصب في اتحادات عدّة، ووحده اتحاد كرة القدم سيجري انتخاباته في منتصف العام المقبل نتيجة لخضوعه لأنظمة الاتحاد الدّولي “فيفا” وليس لأنظمة اللّجنة الأولمبية الدولية.

وبعد انتهاء انتخابات الاتحادات ستجري اللّجنة الأولمبية اللّبنانية انتخاباتها في 22 كانون الثاني 2021، ودائماً في إطار التفاهم السياسي والطائفي، رغم ما يشاع عن حدوث معركة على الرئاسة.

الرئيس الحالي جان همام مرشح فوق العادة لولاية ثالثة بعدما فاز بالتزكية في الولايتين السابقتين في العامين 2013 و2016 وهو ينتظر إعلان ترشحه قريباً في مقابل “همسات” يطلقها البعض في الوسط الرياضي على سبيل “جس النبض”، وتتعلّق بعزوف همّام عن الترشح لمصلحة جهاد سلامة رئيس قطاع الرياضة في التيار الوطني.

وهمام الغائب عن السمع لتواجده في إجازة عائلية خارج لبنان لم يعلن موقفه النهائي إلى الآن إلّا أنّ أعضاء في اللّجنة الأولمبية يؤكدون عدم صحة ما يروّج حول عزوفه عن الترشح لولاية ثالثة تاركين له هذا الأمر له شخصياً بعد عودته الأسبوع المقبل إلى لبنان حيث من المنتظر أن يتحدث شخصياً عن هذا الموضوع.

ويرتبط همام بعلاقة مميزة مع سلامة وتعاونا معاً في انتخابات الولايتين السابقتين و كذلك في انتخابات كرة السلّة التي جاءت بهمام رئيساً، إلّا أنّ مقرّبين من سلامة ينقلون عنه نيّته بالترشح للرئاسة بالتفاهم مع همام، علماً أنّ غالبية الاتحادات تميل إلى دعم همام تقديراً له على نجاحه بقيادة اللّجنة الأولمبية خلال ولايتيه السابقتين ساهم خلالها بتشكيل علاقات مميّزة مع اللّجان الدولية والقارية وأيضاً مع المجلس الأولمبي الآسيوي الذي منحه وسام الشرف تقديراَ لقيادته إلى عدم ارتباطه مباشرة بأي من الأحزاب.

وبما أنّه “نحن في لبنان”، فكل شىء مرجح للبقاء أو للتغيير، ويبقى انتظار إعلان همام عن موقفه شخصياً ليبنى على الشيء مقتضاه.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى