منوعات

“يورو 2020”: روسيا تغلب فنلندا وتستعيد حظوظها بالتأهل

إعلانات

استعادت “روسيا” حظوظها في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الـ 16 عن المجموعة الثانية في الـ”يورو 2020″، بعد خسارتها المباراة الأولى أمام “بلجيكا بثلاثية نظيفة، مقابل فوز “فنلندا” على “الدانمارك” بهدف وحيد، فتغلبت على “فنلندا” في المباراة الافتتاحية للجولة الثانية التي أُجريت اليوم على “استاد كريستوفسكي” في مدينة “بطرسبورغ” الروسية.  

بدأ الشوط الأول بهجمات سريعة من فنلندا، أسفرت عن هدف رائع من رأس “فوجانبوبلو” في الدقيقة الرابعة، لكن حكم الـ”فار” ألغاه بداعي التسلل بسنتيمرات قليلة.

بعدها، استعادت روسيا السيطرة وشنّت هجمات عدة تكسرت على حائط فنلندا الدفاعي ومن خلفه حارسه، وعند مشارف انتهاء الشوط الأول، بلغت سيطرة روسيا 66 مقابل 34، وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن الضائع، تبادل لاعبو روسيا الكرة بسرعة على مشارف منطقة الجزاء لتصل الى “دزوبا” فيمررها الى “ألكسي ميرانتشوك” الذي يتلاعب بمدافع فنلندي ويسدد بيسراه كرة رائعة في الزاوية العليا (90 + 2).

وفي الوقت المتبقي حاول الفنلنديون عبر هجمتين مرتدتين لمعادلة النتيجة لكنهم أخفقوا.

وكما الشوط الأول، بدأ الفنلنديون الهجوم لكنهم لم يعرفوا طريق الشباك بسبب صلابة الدفاع الروسي الذي نجح في تغيير الوضع ومنح الخطوط الباقية فرصة للسيطرة، وفي الدقيقة الـ 71 كاد “دالر كوزياييف” رفع الغلة الروسية، لكن الحارس الفنلندي تعملق وأبعد كرته بصعوبة الى ركنية.

ترتيب المجموعة:

بلجيكا، 3 نقاط بفارق الاهداف.

فنلندا، 3.

روسيا، 3.

الدانمارك، صفر.

وتقام لاحقاً مباراتا الجولة الثانية في المجموعة الأولى، “تركيا” مع “ويلز”عند الساعة السابعة تليها عند العاشرة ايطاليا مع”سويسرا“.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: