منوعات

الثنائي الشيعي والتيار معاً في بعلبك الهرمل: الهدف 9 مقاعد

يقارب حزب الله الإنتخابات النيابية هذه المرة من وجهة نظر مختلفة عن السابق، فهو يريد تسجيل رسائل سياسية قاسية في الدوائر التي يمكنه ذلك فيها، ومن هذه الدوائر بعلبك الهرمل التي تضم عشرة نواب ينقسمون على الشكل التالي: 6 شيعة، 2 سنّة، ماروني وكاثوليكي.

المقاعد الشيعية محسومة، 1 لحركة أمل سيترشح عليه النائب الحالي غازي زعتير، 1 لجميل السيد، و4 لحزب الله، وهنا تكشف مصادر مطلعة أن الحزب بصدد إجراء تغيير بالوجوه النيابية في هذه الدائرة، والتغيير سيطال بشكل أكيد حتى اللحظة النائب ابراهيم الموسوي، مشيرة الى أن البديل سيحمل نفس العائلة، حيث تتحدث معلومات عن أنه سيكون نجل السيد عباس الموسوي.

أما بالنسبة للمقاعد الأخرى، فتشير المصادر الى أن الثنائي سيخوض المعركة لاجل الفوز بتسعة مقاعد، على أن يخسر مقعداً سنياً واحداً لا مسيحياً، كاشفة أن التوجه العام هو للتحالف مع التيار الوطني الحر الذي يُفترض أن يسمي مرشحاً كاثوليكياً، ليملك فرصاً اكبر للنجاح، والتحالف مع جمعية المشاريع لتتولى تسمية المرشح السني، الذي يمكنها إيصاله بسبب حجمها ووجودها.

أما المقعد الماروني الذي سيشكل صلب المنافسة مع القوات اللبنانية، فإن المرجح تسمية مرشح لتيار المردة، قد يكون جورج قرداحي أو غيره، وتتوقع المصادر أن تُعاني القوات اللبنانية للحصول على المقعد بعد خروج تيار المستقبل من المنافسة وتشرذم الصوت السني الذي يقدّر بحوالي 55 ألف صوت بالدائرة ككل.

محمد علوش

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى