تكنولوجيا

“عمليات سهلة وموثوقة”.. هكذا يمكنكم الوصول إلى خدمات مياه الشرب النقيّة

الأمم المتحدة: يفتقر 3 من كل 10 أشخاص في العالم إلى خدمات مياه الشرب المدارة والآمنة

بعد أن أعلنت Wayout عن تدشين مصانع صغيرة ضمن نظام plug-and-play لإنتاج المياه النظيفة والمفلترة، أعلنت “إريكسون” عن تعاونها مع “تيلينور كونكسيون” لتوفير خدمات الاتصال على الصعيد العالمي لهذه المصانع المستدامة، إنطلاقاً من شرق إفريقيا مروراً بالشرق الأوسط وصولاً إلى آسيا والمحيط الهادئ وغيرها من الأسواق العالمية الأخرى، بحلول عام 2021.

ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة ، يفتقر 3 من كل 10 أشخاص في العالم إلى خدمات مياه الشرب المدارة والآمنة، لذلك يهدف الحل الذي أطلقته Wayout إلى الحد من الخدمات اللوجستية المرتبطة بعمليات تعبئة ونقل العبوات الزجاجية أو البلاستيكية المعبأة مسبقًا. وفي هذا الإطار، ستقوم تيلينور كونكسيون، عبر مسرع إريكسون لتقنية إنترنت الأشياء، بتوفير خدمات اتصال مدارة، وتقنية إنترنت الأشياء الخلوي وبطاقات SIM، بالإضافة إلى عقد الاتفاقيات الضرورية مع المشغلين المحليين لتقديم خدمات استثنائية من المستوى العالمي.

وفي هذا السياق، يقول الرئيس التنفيذي في Wayout، أولف ستينرهاج: “يُعتبر الحصول على مياه الشرب الآمنة حق أساسي من حقوق الإنسان، وتتمثل فكرتنا في توفير المياه النظيفة للناس عبر عمليات سهلة وموثوقة”، مضيفًا: “توفر مصانعنا الصغيرة المستدامة المتصلة حلول البنية التحتية وفرص العمل لتوفير المياه النقية على الصعيد المحلي، مع التركيز على تخفيض البصمة البيئة، وذلك عبر الاستفادة من تقنية “رأس الحربة” ومبادئ الهندسة الأكثر تطوراً. نحن نطمح لتوفير المياه لأكبر قدر ممكن من الناس”.

من جهته، علق الرئيس التنفيذي لشركة تيلينور كونكسيون، ماتس لوندكويست، قائلاً: “تفخر تيلينور كونكسيون بتوفير خدمات الاتصال من المستوى العالمي لشركة Wayout، حيث نهدف إلى دعم مبادراتها المبتكرة والمستدامة لتمكينها من إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات العالمية “، لتضيف رئيسة وحدة إنترنت الأشياء في إريكسون، كيفا ألجود: “تلعب تقنياتنا وحلولنا دور حيوي في مواجهة التحديات العالمية وتسريع الاستدامة، وسنقوم بالتعاون مع تيلينور كونكسيون و Wayout، باستخدام منصتنا العالمية لإنترنت الأشياء لتوفير الخدمات والارتقاء بالقيمة المجتمعية، والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: