ميديا وفنون

“أصحاب ولا أعز” يفتح النار على منى زكي.. كيف ردّت؟

تصدرت النجمة المصرية منى زكي مؤشرات البحث على غوغل، بسبب دورها الأخير في فيلم”أصحاب ولا أعز” المأخوذ عن الفيلم الإيطالي “Perfect Strangers”، وهو من بطولة الفنان الأردني إياد نصار، الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، الممثلين اللبنانيين جورج خباز، عادل كرم، فؤاد يمين وديامان أبو عبود. الفيلم من إخراج وسام سمَيرة، وانتاج شركة نتفليكس Netflix.

تدور أحداث الفيلم حول سبعة أصدقاء يجتمعون حول طاولة العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة غريبة شرطها الأساسي أن يتلقوا الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية على مرأى من الجميع.

ولكن سرعان ما تتحوّل تلك اللعبة إلى مسرح لكشف كمّ هائل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

تعرض أبطال الفيلم بعد العرض الأول، يوم 20 يناير(كانون الثاني) عبر منصة نتفليكس، ومازال، إلى هجوم لاذع من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرينه مناف لأخلاق وأسس المجتمع العربي، بسبب أحداثه التي كسرت الخطوط الحمراء من خلال تسليط الضوء على المثلية الجنسية، الخيانة والعلاقات الجنسية المفتوحة.

أما الفنانة منى زكي فنالت حصّة الأسد، بسبب مشهد، اعتبره البعض يخدش الحياء، وذلك حين أقدمت منى على خلع قطعة من ملابسها الداخلية من تحت فستانها، لتضعها في حقيبة يدها، من دون أن يظهر جسدها، لأن الكاميرا ركّزت فقط على وجهها.

رغم ذلك، لم تسلم من الانتقادات السيئة والتي وصلت إلى حدّ الشتائم والتطاول على عرضها وحتى عائلتها.

بدورها ردّت منى زكي على وابل الاتّهامات والاساءات من خلال نشر كل التعليقات الايجابية التي أشادت بدورها وأدائها المهني والمحترف، من قبل بعض الفنانين، الإعلاميين، النقاد والصحافة العربية، على خاصية الستوري على صفحتها الرسمية عبر تطبيق انستقرام.

وبعد نشر تلك الآراء الايجابية، ذكرت منى، باللغة الانكليزية، بأن هناك 6 أشياء يفعلها الأقوياء ذهنياً، منها :

عدم إضاعة وقتهم في الشعور بالأسف على الواقع الحالي.

تقبّل التغيير ومواجهة التحديات.

الحفاظ على السعادة.

عدم إضاعة طاقتهم في أمور لا يمكنهم التحكم بها.

وقد نقلت وسائل إعلام مصرية أن محامياً توجه بـ”إنذار” لوزارة الثقافة، تمهيداً لإقامة دعوى قضائية لمنع عرض الفيلم في مصر.

 

منال سعادة

اعلامية لبنانية قدّمت العديد من البرامج الإذاعية الحوارية منذ عام 2005 . أعدّت وقدمت برامج تلفزيونية. عملت في عدة مطبوعات لبنانية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى