رياضة

فوز ثمين لمنتخب الأرز على طريق التأهل إلى كأس العالم لكرة السلة

تمكن منتخب اللبناني بكرة السلة من الفوز على منتخب الفليبين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقد إنتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم رجال الارز بنتيجة 49-47.

وتمكن منتخب لبنان في الشوط الثاني من حسم المباراة لصالحه بنتيجة 85-81.

وجرت المباراة ملعب “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” في ذوق مكايل، مستهلّاً مبارياته في “النافذة الرابعة” للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2023 ضمن المجموعة الخامسة التي تضمّ بالإضافة إليه كلّ من نيوزيلندا، الفلبين، الأردن، السعودية والهند.

ويحتاج المنتخب اللبناني إلى فوزين من 6 مباريات للتأهل رسميّاً إلى بطولة العالم للمرّة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2002 في إنديانابوليس في الولايات المتحدة الأميركية، 2006 في العاصمة الفلبينيّة مانيلا و2010 في إسطنبول (عبر شراء وايلد كارد).

يذكر أنّ المنتخبان التقيا 12 مرّة، وآخر مباراة جمعتهما كانت في 13 تموز الماضي في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيويّة، وانتهت لبنانيّة بفارق 15 نقطة وبنتيجة 95 -80. وللمفارقة تحمل المباراة المقبلة الرقم 13 أيضاً في تاريخ المواجهات بين المنتخبين في جميع المناسبات، وفي السجل 10 انتصارات للمنتخب اللبناني مقابل انتصارين لمنتخب الفلبين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى