سياسة

فرح وربيع ينضمان إلى قافلة شهداء الصحافة.. الميادين تنعي وميقاتي وحزب الله ومكاري يدينون جرائم الاحتلال

استشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

ونعت قناة الميادين الزميلين اللذين ارتقيا بقصف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان.

كما استشهد مواطن لبنانيّ حسين عقيل كان برفقة فريق العمل.

وكان الفريق قد دخل الى بستان في طير حرفا لتأدية واجبه الصحافيّ قبل استهدافه من بمسيرة.

وقد نقلت الجثامين الى مستشفى جبل عامل.

وكانت الشهيدة فرح عمر قد ظهرت في رسالتها الأخيرة ضمن تغطية مباشرة قبل نحو ساعة من الآن على شاشة الميادين، متحدثةً عن آخر التطورات في الجنوب.

وفي هذا السياق، أكّد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادينغسان بن جدو أنّ “الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر”.  وأضاف بن جدو، خلال نعيه الزميلين، أنّ “الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود قطعاً”.

وتابع متوجهاً إلى الاحتلال الإسرائيلي: “أقول لك إنّك لن تستطيع إسكات صوت الميادين، ولتعلم أنّنا مستمرون مهما قتلت وحاولت”. وأردف قائلاً: “باقون ومستمرون في تغطيتنا وعملنا الصحافي الشريف الذي تُعّد أولويته تغطية جرائم الاحتلال في غزة والضفة وفلسطين ولبنان”.

وشدّد على أنّ “ما يحصل في لبنان هو حرب حقيقية ومقاومة حقيقية تواجه بقوة وشهامة دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة”.

ميقاتي: الإعتداء الإسرائيليّ على الصحافيين هدفه إسكات الإعلام الذي يفضح جرائمه واعتداءاته

وندّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بالإعتداء الإسرائيليّ الذي استهدف الإعلاميين، في الجنوب اللبنانيّ والذي أدّى إلى استشهاد مراسلة “قناة الميادين” فرح عمر والمصور ربيع المعماري وعدد من المدنيين.

وقال ميقاتي: “هذا الإعتداء يثبت مجددًا، ألّا حدود للإجرام الإسرائيليّ وهدفه إسكات الإعلام الذي يفضح جرائمه واعتداءاته.”

مكاري: الشروع في تحقيق جنائي

وقال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري تعليقاً على الاستهداف “الإسرائيلي” لفريق عمل قناة “الميادين”: “من يستهدف الأطفال والمستشفيات يستهدف الصحفيين الذين يمثلون صوت الحقيقة”.

وأكد أن “الإسرائيلي يرى أن الميادين تشكل خطراً عليه وهي قناة مقاِومة تنقل الحقيقة بكل حرفّية”، لافتاً إلى أنه “سأتواصل مع إدارة الجيش اللبناني من أجل الشروع في تحقيق جنائي بشأن ما ترتكبه “إسرائيل”.

حزب الله: عمليات قتل الصحافيين ‏تكشف أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في فضح ممارسات العدو الإرهابية

واعتبرت العلاقات الإعلامية في حزب الله في بيان ان ” قناة الميادين تتعرض مرة جديدة إلى عدوانٍ صهيوني غاشم، فبعد القرارات التي اتخذتها حكومة العدو ‏بالتضييق التعسفي على القناة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ارتكبت قوات الاحتلال جريمة غادرة أدت الى ‏استشهاد الزميلين العزيزين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري.‏

ان هذه الجريمة وما سبقها من اغتيال للشهيد الصحافي عصام العبد الله وإطلاق النار على الموكب الإعلامي ‏في يارون وما قامت وتقوم به قوات الاحتلال من عمليات قتل لعشرات الصحافيين في غزة وتدمير مقراتهم، ‏يكشف أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في فضح ممارسات العدو الإرهابية وكشف جرائمه المروّعة ‏ضد المدنيين خصوصاً في قطاع غزة. ‏

ان مواصلة استهداف العدو للإعلاميين بشكل مباشر وعمليات القتل للصحافيين تظهر مدى انزعاج العدو البالغ ‏من الدور الهام والأساسي والمركزي الذي تضطلع به وسائل الإعلام والتي استطاعت بجهودها وتضحياتها ‏الكبيرة أن تحدث تحولاً في الرأي العام للصالح الشعب الفلسطيني المظلوم ضد العدو الإسرائيلي القاتل ‏والمجرم.”

 

يأتي استهداف أحد طواقم الميادين في جنوبي لبنان في سياق استهداف الاحتلال المتواصل للطواقم الصحافية، في سياسة متعمدة لتعتيم الخبر ونقل الواقع كما هو.

وكان الاحتلال قد استهدف طواقم من الصحافيين في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب أثناء تغطيتهم الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله وإصابة آخرين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى