اقتصاد

كهرباء لبنان: القدرة الإنتاجية سترتفع تدريجيًا

إعلانات

أعلنت “مؤسسة كهرباء لبنان”، أنه وإلحاقًا ببيانها الصادر صباح اليوم والذي أشار إلى توقف كل من معمليّ الزهراني ودير عمار نتيجة نفاد مخزونهما من مادة الغاز أويل، لفتت المؤسسة إلى أنه قد تمّ إفادتها بعد ظهر اليوم، بأنّ “المصارف الأجنبية المراسلة قد قامت بإستكمال الإجراءات المصرفية العائدة للقسم الأول من شحنة مادة الغاز أويل الراسية قبالة مصب معمل دير عمار، وقد صدرت على أثره موافقة المورد للمباشرة بتفريغ هذا القسم خلال فترة بعد الظهر”.

وتابعت “كهرباء لبنان” في بيان أنه وبالنسبة للقسم الثاني من حمولة شحنة مادة الغاز أويل، “فإنّها لا تزال راسية قبالة مصب معمل الزهراني، أيضًا بإنتظار إستكمال الإجراءات المصرفية لدى المصارف الأجنبية المراسلة في الخارج”، مضيفة: “وبالتالي ستعود القدرة الإنتاجية لترتفع تدريجيًا بدءًا من صباح الغد، بعد أن يتم الإنتهاء من تفريغ كامل حمولة الناقلة البحرية”.

وختمت المؤسسة بيانها بالتأكيد على أن “إزاء هذا الوضع الخارج عن إرادة مؤسسة كهرباء لبنان، ستعمد المؤسسة على إبقاء جميع المواطنين على بينة بأي مستجدات بشأن التغذية الكهربائية عبر بيانات لاحقة”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: