سياسة

موسكو تدعم الحريري لتشكيل حكومة تكنوقراط

إعلانات

في تطورٍ لافت على خط تشكيل الحكومة، أبدت روسيا دعمها للرئيس المكلّف سعد الحريري لتشكيل “حكومة مهمة قادرة، من التكنوقراط”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحريري.

وينقل مكتب الحريري عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية في 9 تموز الحالي، أنه بناء لاتفاق مسبق، جرى اتصال هاتفي بين الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والرئيس الحكومة المكلّف.

وخلال الاتصال، أكّد الجانب الروسي  على ضرورة دعم كل الجهود في سبيل الإسراع في تشكيل لبنان حكومة مهمة قادرة، من التكنوقراط، برئاسة الحريري. كما شدد على ضرورة الوصول إلى توافق وطني بين كل القوى السياسية والطائفية الأساسية الفاعلة، على مبادىء الوحدة الوطنية ووحدة الأراضي اللبنانية والاستقلال والسيادة.

وبحسب بيان الحريري فقد تمّ التأكيد على توجهات موسكو في متابعة الاتصالات المكثفة مع ممثلي القوى الاجتماعية السياسية الفاعلة في لبنان، بالاعتماد على الرصيد القوي لعلاقات الصداقة التاريخية الروسية اللبنانية، المبنية على المصالح المشتركة بين البلدين”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: