رياضة

ميسي مع برشلونة حتى صيف 2021

يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيكمل موسمه المقبل مع برشلونة إلى نهاية عقده في صيف 2021. وقد صدر بيان من اللاعب الأرجنتيني عبر والده، والذي لا يبدو مطمئنا لمشجعي برشلونة؛ وهنا نصه الكامل: “أنا الموقع أدناه، خورخي أوراسيو ميسي، ممثل لاعب كرة القدم المحترف ليونيل أندريس ميسي، وردا على البيان الذي أصدرته رابطة الدوري الإسباني في 30 آب 2020، فيما يتعلق بعقد اللاعب، وبغض النظر عن التحيّز الواضح للرابطة في الدفاع عن مصالح أعضائها (أندية كرة القدم)، يجب أن أذكر ما يلي:

1- لا نعرف أي عقد هو الذي قاموا بتحليله، وما هي الأسس التي استنتجوا على أساسها أنّه سيكون هناك “بند جزائي” قابل للتطبيق في حال قرر اللاعب أن يقوم بإنهاء العقد من جانب واحد، اعتبارا من  نهاية الموسم الرياضي 2019/2020.

2- هذا بسبب خطأ واضح من جانب الرابطة.  وبالتالي، كما هو منصوص عليه حرفيا في البنود (8.2.3.6) من العقد الموقّع بين النادي واللاعب،
“لن يتم تطبيق هذا البند (المتعلق بكسر العقد) عندما يسري إنهاء العقد بقرار أحادي من اللاعب اعتبارا من نهاية الموسم الرياضي 2019-2020”.

مع عدم الإخلال بالحقوق الأخرى التي يتضمنها العقد والتي تم حذفها، من الواضح ان تعويض 700 مليون يورو المنصوص عليه في الفقرة السابقة 8.2.3.5، لا يطبق على الإطلاق حينها.

وفي تعليق لرابطة الدوري الإسباني  (La Liga) اعتبرت أن “الشرط الجزائي في عقد ميسي البالغ 700 مليون يورو مازال ساريا”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: