رياضة

كوبا أميركا: البرازيل تهزم فنزويلا “المنقوصة” بثلاثية نظيفة

سجّل النجم نيمار من نقطة الجزاء ولعب تمريرة حاسمة ليقود البرازيل حاملة اللقب إلى فوز صريح على فنزويلا الغارقة بإصابات كورونا 3-0، في بطولة كوبا أميركا 2021 لكرة القدم في برازيليا، بينما فازت كولومبيا على الإكوادور 1-0.

وافتتح المدافع ماركينيوس التسجيل منتصف الشوط الأول (23)، ثم ضاعف نيمار الأرقام في الدقيقة 64، قبل أن يمنح المهاجم غابريال باربوسا “غابيغول” بلاده هدف الاطمئنان في الدقيقة 89.

ويبحث نيمار (29 عامًا) عن لقبه الكبير الأول مع المنتخب البرازيلي. كان قد تميّز بهدف وتمريرة حاسمة في المباراتين الأخيرتين لـ”أوريفيردي” في تصفيات مونديال قطر 2022 ضد الاكوادور والباراغواي، حيث تحلّق البرازيل في صدارة ترتيب المجموعة الموحدة بستة انتصارات من 6 مباريات؛ ورفع نيمار رصيده إلى 67 هدفًا دوليًا في 106 مباريات، بفارق 10 أهداف عن الرقم القياسي البرازيلي للملك بيليه بطل العالم ثلاث مرات.

وأُقيمت مباراة البرازيل وفنزويلا أمام مدرجات خالية في ملعب “ماني غارينشيا” في برازيليا بسبب بروتوكول كورونا، واستفادت البرازيل تمامًا من ظروف فنزويلا الكارثية التي افتقدت على الأقل ثمانية لاعبين بعدما جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية قبل المباراة بيوم واحد.

واستدعت فنزويلا 15 لاعبًا احتياطيًا، لكن أُتيح لها سبعة لاعبين احتياطيين من أصل 12 بسبب النقص في اللاعبين المتوفرين.

كولومبيا تهزم الإكوادور

وفي المجموعة الثانية عينها، فازت كولومبيا على الإكوادور 1-0 في كويابا بهدف ملعوب لـ”ادوين كاردونا” إثر ضربة حرة (42) في مباراة قوية على الصعيد البدني، تألق فيها الحارس “دافيد أوسبينا” في الشوط الثاني.

وثأر المنتخب الكولومبي لخسارته القاسية أمام الإكوادور 1-6 في تصفيات المونديال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتخوض البرازيل مباراتها المقبلة مع البيرو، الخميس، في حين تواجه فنزويلا كولومبيا، ويتأهل أول أربعة منتخبات من المجموعتين إلى ربع النهائي. وكانت البرازيل قد أحرزت لقب النسخة الأخيرة، بفوزها على أرضها أيضًا، على البيرو 3-1 في المباراة النهائية، عندما غاب نيمار بداعي الإصابة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى