مجتمع

خطوات عملية سبقت خطاب نصر الله عن البنزين

علم “أحوال” أنّ خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بشأن استيراد البنزين من إيران سبقه خطوات عملية بأكثر من اتجاه تسمح للحزب بالانتقال في هذا الملف أخيراً إلى مرحلة الأفعال، سواء عبر مرفأ بيروت أو مرافئ جنوبية أخرى.

وتؤكد المعلومات أنّ تطورات هذا الملف وسوء تلقف الرسالة من قبل الجهات الرسمية اللّبنانية ستسمح للحزب بالإعلان عن مفاجآت كبيرة، في ظل تأكيد الأمين العام أنّه لن يتحدث أكثر إنّما سيفسح أمام الخطوات العملية للحديث عن نفسها. في ظلّ تأكيد المطّلعين أن ّالحزب لم يعلن عن تحضيراته الغذائية مثلاً حتى افتتاحه لمستودعات التوزيع، وهو لم يكن ليقول ما قاله الأمين العام أخيراً لو لم يكن قد أنهى جهوزيته في موضوع المحروقات ايضاً.

من جهة أخرى، أكّدت مصادر السفارة الإيرانية أن ناقلات النفط الإيرانية لم تتوقف عند قانون قيصر أو غيره وهي تفرغ حمولاتها وفق البرنامج في المرافئ السورية، إلّا أنّ اعتراض إحدى الناقلات وتضاعف حاجة السوق السورية بعد العقوبات الأميركية أدّى إلى تضاعف الطلب السوري، وهو ما تعمل السلطات السورية والإيرانية على معالجته. مع العلم أنّ خط الإمداد البرّي الإيراني – السوري الذي تمّ تأمين سلامته الأمنية أخيراً سيسمح بحلّ الكثير من المشاكل المعيشية السورية.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى