تكنولوجيا

“هواوي” تُطلق هاتف HUAWEI Mate X2 الذكي الجديد

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، هاتف HUAWEI Mate X2 الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي، والذي يكشف عن تجارب جديدة ومثيرة مع تصميم Falcon Wing الجديد، الذي يفتح إمكانيات جديدة في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

يجمع هاتف HUAWEI Mate X2 بين كاميرا Ultra Vision Leica الرباعية ونظام صوت استريو قوي مزدوج السماعات، ومجموعة شرائح Kirin 9000 5G السريعة، كما يمثل الهاتف القابل للطي الجديد بعضًا من أفضل التقنيات التي تقدمها الصناعة.

وفي السياق، قال المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو: “مع وجود بعض من أفضل ابتكارات البرامج والأجهزة في جوهر هذا الهاتف، يمثل HUAWEI Mate X2 قفزة عملاقة إلى الأمام، ويضع معايير للأجهزة القابلة للطي في المستقبل”، مضيفًا: “بينما كان يُنظر إلى هاتف HUAWEI Mate Xs إلى حد كبير على أنه أفضل هاتف قابل للطي في فئته، واصلنا السعي لإيجاد طرق جديدة لتحسين تجربة الطي، إذ يمثل الهاتف مستقبل تكنولوجيا الهواتف الذكية، مع ابتكارات رائدة وتجربة مستخدم رائعة حقًا في جميع المجالات”.

المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين “ريتشارد يو”

تصميم Falcon Wing: جمال يناقض الرقي

بفضل تصميم الشاشة المزدوجة، يبلغ قياس الشاشة الداخلية المرنة لهاتف HUAWEI Mate X2 8 بوصات قطريًا، وهي واحدة من الأكبر من نوعها. علاوة على ذلك، يقدم هاتف HUAWEI Mate X2 طبقة بصرية نانو، يتم التحكم فيها مغناطيسيًا لتقليل الانعكاس، كما تعمل هذه الطبقة بسلاسة مع شاشة OLED مقاس 6.45 بوصة في الخارج. وتتمتع كلتا الشاشتين بدقة عالية جدًا، ومعدل عالي اللمس ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز لتقديم تجربة متسقة حين ينتقل المستخدمون من وضع إلى آخر.

أما عند طيّه، فيُعد HUAWEI Mate X2 هاتفًا ذكيًا مصممًا بشكل جميل، حيث يتحول عندما يكون غير مطويًا إلى جهاز ذكي واسع، مع نسبة عرض مرتفعة لتقديم تجارب بصرية وتأثيرات غامرة، سواء تم استخدامه بالوضع الراسي أو الأفقي.

من جهة أخرى، فتحت مظهره البسيط، يخفي هاتف HUAWEI Mate X2 ابتكارًا آخر هو الأول من نوعه في الصناعة، وهو مفصل معقد متعدد الأبعاد، قضت هواوي أكثر من خمس سنوات في إتقانه؛ فمن خلال آلية قفل متعددة الأبعاد، تخلق المفصلة تجويفًا يشبه قطرة الماء لإخفاء الشاشة عند طي الجهاز، حيث يسمح ذلك للجهاز بالطي بشكل مثالي مع وجود فجوة شبه غير محسوسة، تقلل التجعد على الشاشة الخارجية عند فتحه. هذا ويتم إخفاء الفتحات الموجودة على الجانبين لمنع دخول الغبار والأوساخ إلى النظام وإلحاق الضرر بالشاشة.

الكشف عن تجارب جديدة

مع شاشتين، يقدم هاتف HUAWEI Mate X2 أفضل ما في العالمين. توفر الشاشة الأكبر مساحة عرض واسعة، بينما تزيد قابلية طي الهاتف من إمكانية النقل إلى أقصى حد. وبالاستفادة من الأبحاث المكثفة حول العوامل البشرية، صممت هواوي عامل الشكل القابل للطي من الألف إلى الياء، لدعم التجربة الذكية الفريدة.

مستوحاة من تقنية الكاميرا “التي تستغرق وقتًا طويلاً – Long Take”، جعلت هواوي تأثيرات انتقال واجهة المستخدم على هاتف HUAWEI Mate X2 أكثر سلاسة واستجابة، حيث يرفع المظهر الديناميكي الحصري من تجربة الانطلاق، والذي يتميز بسرير من الزهور التي تتفتح في كل مرة يفتح فيها المستخدم الجهاز.

تكتمل شاشة هاتف HUAWEI Mate X2 الكبيرة بمجموعة من الميزات الذكية المصممة لتعدد المهام، فمع ميزات مثل Smart Multi-Window وFloating Window و App Multiplier و App Bubble والمزيد، يمكن للمستخدمين القيام بمهام متعددة بكفاءة حتى على شاشة واحدة.

تتيح ميزة Multi-Window للمستخدمين إلقاء نظرة على محتوى بسرعة على تطبيق آخر دون تصغير التطبيق النشط، مثل معاينة مرفق على تطبيق البريد الإلكتروني، أو فتح رابط على تطبيق Notepad.

أما ميزة App Multiplier فتتيح للمستخدمين إمكانية فتح مثيلات متعددة لتطبيق واحد، والتي يمكن أن تكون مفيدة في بعض الأحيان، مثل الرجوع إلى مستند آخر محفوظ في تطبيقات مثل Notepad. ومن خلال تطبيق MeeTime، يمكن مشاركة المحتوى بين جهات الاتصال بسرعة وبسهولة عن طريق سحب الملفات إلى واجهة الدردشة، دون تحديد لحجم الملف أو كميته أو تنسيقه.

لا يمكن تغيير حجم النافذة العائمة النشطة وتخزينها في فقاعة تطبيق – App Bubble، بل يمكن للهاتف أيضًا استبدال أي نوافذ متعددة نشطة في أي وقت، فسواء كان المستخدم بحاجة إلى هاتف ذكي للعمل أو الترفيه أو للتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسوق، فإن هاتف HUAWEI Mate X2 يمكنه فعل كل شيء.

تقديم أفضل أداء للهواتف الذكية من الجيل التالي

بالإضافة إلى تصميمه وجمالياته المتميزة، يعد هاتف HUAWEI Mate X2 مركزًا متعدد الاستخدامات، يجمع بين القدرات السمعية والبصرية الرائدة مع مجموعة شرائح فائقة السرعة وموفرة للطاقة، تدعم اتصالات مستقرة وذات سرعة عالية.
وباعتباره هاتفًا ذكيًا رائدًا صممته هواوي، تم تجهيز هاتف HUAWEI Mate X2 بكاميرا Ultra Vision Leica الرباعية للسماح للمستهلكين بتوثيق حياتهم ومشاركتها بوضوح في أي وقت من اليوم.

تتميز الكاميرا العريضة فائقة الاستشعار بدقة 50 ميجابكسل بأحد المستشعرات الأولى التي تتضمن مصفوفة مرشح ألوان RYYB (CFA)، بالإضافة إلى تقنية تجميع 4 في 1 بكسل وإمكانيات ضبط تلقائي – AutoFocus للصورة Full Pixel Octa PD للتركيز السريع والتقاط صور عالية الجودة حتى في مشاهد الإضاءة المنخفضة.

أما كاميرا تليفوتوغرافي10x Telephoto – فتتميز بتصميم بصريات بيريسكوب، وتدعم تقريب بصري حتى 10 مرات، وتقريب هجين حتى 20 مرة، وتقريب رقمي حتى 100 مرة للتصوير بعيد المدى، في حين لا توفر الكاميرا ذات عدسة عريضة جدًا بدقة 16 ميجابكسل مجال رؤية رائعًا للقطات ذات المناظر الخلابة فحسب، بل تدعم أيضًا وضع الماكرو لتصوير الأشياء على مسافة 2.5 سم من العدسة.

يتيح التصميم الفريد القابل للطي لهاتف HUAWEI Mate X2 للمستخدمين الاستفادة من كاميرا Ultra Vision Leica الرباعية القوية لالتقاط صور السيلفي؛ فمع كاميرا السيلفي التي تدعم التقاط النطاق الديناميكي العالي والواسع للغاية وبدقة عالية، لن تكون صور السيلفي هي نفسها مرة أخرى.

أما من حيث الصوت، فإن هاتف HUAWEI Mate X2 مجهز بالكامل ليكون سينما جيب شخصية. يستخدم نظام الصوت استريو ثنائي السماعات برامج تشغيل رفيعة جدًا وذات سعة كبيرة مع قباب من ألياف الكربون فائقة الخفة، ويدعم مؤثرات صوت Huawei Histen لتقديم مستويات منخفضة عميقة وترقيات عالية للتعبير حتى عن أدق التفاصيل من أي مصدر.

مدعومًا بمعالج Kirin 9000، وهو نظام من الجيل الخامس 5G أكثر تكاملاً وتنوعًا مع معظم الترانزستورات حتى الآن، يوفر هاتف HUAWEI Mate X2 أداءً ممتازًا وكفاءة في استهلاك الطاقة وسرعة اتصال عالية.

من جهة أخرى، يحتوي هاتف HUAWEI Mate X2 أيضًا على نظام هوائي ذكي جديد تمامًا، يختار ديناميكيًا أفضل هوائي فيما يتعلق بالتغيرات في قوة الإشارة ووضع الهاتف الذكي، حيث يضمن هذا النظام، سواء كان الهاتف مطويًا أو غير مطوي، أو في الوضع الأفقي أو الأفقي، استقبال قوي للإشارة لتجربة مستخدم مثالية.

وبالاستفادة من خبرة هواوي الرائدة في مجال التصميم الصناعي، يحتوي هاتف HUAWEI Mate X2 ببطارية ضخمة تبلغ 4500 مللي أمبير ويدعم الهاتف تقنية الشحن فائقة السرعة HUAWEI SuperCharge بقوة 55 واط، وهو أسرع حل شحن متوفر حتى الآن على الأجهزة القابلة للطي. مع هذا، حتى استراحات القهوة السريعة توفر فرصًا مفيدة للشحن.

يتوفر هاتف HUAWEI Mate X2 بألوان White، Black، Crustal Blue و Crystal Pink وبأسعار التجزئة المقترحة البالغة 17999 يوان صيني للطرازات ذات سعة 256 جيجابايت، و18999 يوان صيني للطرازات بسعة 512 جيجابايت.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: