منوعات

مستبعدًا فرضية اعتذاره… ميقاتي من بعبدا: مصرون على تأليف حكومة رافعة

قال الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بعد انتهاء اجتماعه برئيس الجمهورية العماد ميشال عون: “نتقدم ببطء ومثابرون ومصرون على تأليف حكومة رافعة”.

وأضاف ميقاتي بعد الزيارة الخامسة له إلى بعبدا بعد التكليف: “اليوم كان مهما خصوصا بعد ما حدث بالامس والاخذ بالعبر من الذي حدث مع الناس في 4 آب. وقد احرزت والرئيس عون تقدماً في موضوع تأليف الحكومة حتى ولو كان هذا التقدم بطيئاً”.

وأضاف: ” أكدت للرئيس ضرورة تشكيل الحكومة وألّا نرتكب إثمًا اذا لم نسرّع بالتشكيل ومثابرون ومصرون على تشكيل الحكومة لان في ذلك خيرا للبنان ونريد حكومة ان تكون رافعة لا نقطة احباط واتمنى من اللبنانيين الا نحترف التشاؤم”.

وأكد ميقاتي أن “المرحلة صعبة جداً والانتخابات النيابية مهمّة وأنا أسمع للجميع ولا انقلابات في لبنان ويجب أن نمرّ بالمراحل الدستورية حتّى الوصول إلى الانتخابات التي ستقرّر المستقبل في البلد وألتزم بنزاهة الانتخابات التي ستحصل”.

وأشار إلى أن “لا حقيبة مرتبطة بطائفة أو مذهب دستورياً”. وأضاف: “دستورياً لا مهلة لرئيس الوزراء المكلف ولكن قلتُ ما قلتُه سابقاً من حسّي الوطني، مضيفًا “لا ألتزم بمهلة بل أسعى أن تكون هناك حكومة وقبلتُ التكليف كي أؤلّف و”ما جبت سيرة الاعتذار” ولكن إذا أصبح الطريق مسدوداً أمامي لإيجاد فريق عمل متجانس للنهضة فسأخاطب اللبنانيين ولكن لم أرَ أي مشكلة حتى الآن”.

وردًا عن سؤال حول تاريخ الاجتماع اللّاحق مع الرئيس عون أجاب ميقاتي باللغة الأجنبية Tomorrow.

 

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى