سياسة

ميقاتي بعد لقاء بلينكن: للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتوقف الإعتداءات على لبنان

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إجتماعا مع وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن في العاصمة الاردنية عمان صباح اليوم، شارك فيه سفير لبنان في الأردن يوسف اميل رجي، مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، ونائب رئيس موظفي وزارة الخارجية توم سوليفان.

في خلال الإجتماع أكد الرئيس ميقاتي”أولوية العمل للتوصل الى وقف إطلاق النار في غزة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر هناك، وكذلك العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الأرض المحروقة التي تتبعها اسرائيل باستخدام الاسلحة المحرّمة دوليا، للامعان في احداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمير المناطق والبلدات الجنوبية”.

وشدد رئيس الحكومة على”أن لبنان الملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وبالتنسيق مع اليونيفيل، يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف التعديات والإنتهاكات الاسرائيلية اليومية على ارضه وسيادته برا وبحرا وجوا”.

بدوره شدد وزير الخارجية الأميركية على” انه يبذل جهده لوقف العمليات العسكرية لغايات انسانية، على ان يترافق ذلك مع بدء البحث في معالجة ملف الأسرى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى