سياسة

بخاري من بعبدا: حريصون على وحدة لبنان وعمقه العربي وفق مبادئ اتفاق الطائف

في خطوة تأتي قبل أسبوعين على انتهاء الولاية الرئاسية وعقب جولته الواسعة على القيادات السياسية والحزبية والمرجعيات الدينية، زار السفير السعودي في لبنان وليد بخاري قصر بعبدا اليوم حيث التقى رئيس الجمهورية ميشال عون وخرج دون الإدلاء بأي تصريح.

وعرض الرئيس عون مع السفير السعودي العلاقات اللبنانية – السعودية وسبل تطويرها في المجالات كافة، والدعم الذي تقدمه المملكة للبنان لا سيّما على الصعيدين الاجتماعي والإنساني، وتطرق البحث إلى الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة، وفق بيان رئاسة الجمهورية.

السفير البخاري من جانبه، جدد التأكيد على حرص المملكة على وحدة لبنان وشعبه وعمقه العربي انطلاقاً من المبادئ الوطنية الميثاقية التي وردت في اتفاق الطائف الذي شكل قاعدة أساسية حمت لبنان وأمّنت الاستقرار فيه، كما أكد على أهمية انجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها.

ولفت السفير بخاري إلى أن الرئيس عون “أكد حرصه على تفعيل العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”.

وزار سفير المملكة أيضاً عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى