منوعات

انتخاب عبدالله درويش رئيساً لمجلس بلدية بيروت

عقد مجلس بلدية بيروت جلسة انتخابية، اليوم، في محافظة بيروت برئاسة نائب الرئيس المهندس إيلي أندريا في حضور محافظ بيروت مروان عبود، تم خلالها انتخاب عضو المجلس البلدي عبد الله درويش رئيساً لمجلس بلدية بيروت خلفاً للرئيس السابق للبلدية جمال عيتاني.

وفي تصريح له بعد الانتخابات، شكر درويش أعضاء المجلس البلدي على ثقتهم “الغالية”، مؤكداً “تصميمه على العمل بكل عزيمة ليكون عند حسن ظنّهم وحسن ظن أهالي بيروت وكل الساكنين فيها”.

واعتبر درويش أنّ “الظروف القاسية التي يمر بها لبنان جراء الإنهيار المالي والاقتصادي، تركت تداعيات سلبية جداً على البلدية وإمكاناتها وعلى قدرتها على الإستجابة لكل متطلبات المدينة على مختلف المستويات، لذلك سنعمل على تحديد الأوليات والعمل عليها بكل الإمكانيات المتاحة، بالتعاون مع الزملاء نائب الرئيس وأعضاء المجلس البلدي والمحافظ مروان عبود”.

وقال: “إنّ المعاناة والمشاكل كبيرة وتطال كل شوارع العاصمة وأحيائها، وبالتأكيد سنكون حاضرين في كل مكان ومع جميع أبناء المدينة، التزاماً منا بواجباتنا وانطلاقاً من المهام الملقاة على البلدية في إطار عملها لما فيه مصلحة بيروت وأهلها. وكذلك انطلاقاً من التزامنا الوطني المنسجم مع ترسيخ العيش المشترك والشراكة الوطنية وقيمنا الاجتماعية”.

كما أكد أنّه “انطلاقاً من إيماننا بأنّنا في العاصمة بيروت عائلة واحدة، فإنّ البلدية ستكون دائماً مقصداً لتلبية حاجات أهلنا في بيروت وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة والمهام الموكلة اليها”.

إلى ذلك، ناشد درويش “المسؤولين وكل المعنيين، والمجتمع المدني وكل المنظمات الدولية التي بإمكانها المساعدة”، داعياً إيّاهم لـ”التعاون سويّاً لتمكين عاصمتنا بيروت من تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وتسهيل وتحسين حياة أبنائها، على أمل أن يعود لبنان الى طريق التعافي والنهوض والإزدهار، وأن تعود بيروت لؤلؤة الشرق وقبلة العرب والعالم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى