ميديا وفنون

الاهتراء العام يصل إلى شاشة الوطن.. وداع تلفزيون لبنان

أطفأت اليوم شاشة تلفزيون الوطن تلفزيون لبنان تاريخ وذاكرة وارشيف “أَبًا عَنْ جَدٍّ”
الدولة اللبنانية المتهاكة تقفل تلفريونها الرسمي وهو من أول شركات التلفزة في الشرق الأوسط. تأسس عام 1961.

فقد اتخذ وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري، صباح اليوم، قراراً باقفال تلفزيون لبنان بسبب المشاكل التي يعاني منها منذ مدة، منها الرواتب ورفض الموظفين الاستمرار بعملهم.

وفي التفاصيل، منذ العام 2021 وبالرغم من كل الوعود والاتفاقات لا زال موظفو تلفزيون لبنان يتقاضون الرواتب الضئيلة والناقصة من دون الاضافات. وبعد أن تأمّن مبلغ من المال لتسديد الرواتب عن الاشهر الثلاثة الاخيرة والتي داوم فيها عدد من الموظفين 14 يوماً حسب الاتفاق، بدأت عملية فرّ وكرّ بين نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان والوزارة التي طالبت بصورة سوداء على الشاشة حتى يوقّع الوزير على الرواتب الجديدة.

أنشأ تلفزيون لبنان عام 1977 بدمج شركتين هما “شركة التلفزيون اللبنانية” و”تلفزيون لبنان والمشرق”، ويشرف عليه الحكومة اللبنانية.

ومع التطور الاعلامي وازدياد وسائل الإعلام الخاصة، تراجعت نسبة مشاهدة تلفزيون لبنان بشكل كبير. كما وعدم مواكبته لتقنيات البث الحديثة ولبث برامج مسلية وجديدة تجذب المشاهدين بدأت المشاكل المالية تضرب المؤسسة الى أن أعلن الموظفون منذ أسبوع الاضراب العام حتى تحسين الرواتب أسوة ببقية العاملين في القطاع العام، الى أن صدر القرار الصادم صباح اليوم وقُرر إقفال مؤسسة جديدة من مؤسسات الدولة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى