سياسة

دمشق: القوات الأميركية “تسرق” مئات الأطنان من النفط السوري

واصل الاحتلال الأميركي سرقة النفط السوري من حقول الجزيرة، وأقدمت قواته اليوم، بحسب وكالة الأنبا ء السورية “سانا” على نقل عشرات الصهاريج المحملة بمئات الأطنان من النفط المسروق وآليات تحمل معدات عسكرية باتجاه قواعده في العراق.

وكان جدّد جيش الاحتلال الأميركي حملته لتهريب النفط في شمال شرق سوريا بعد ثلاثة أسابيع من وقوع زلزال بقوة 7.7 درجة في البلد الذي مزقته الحرب.

وأفادت مصادر محلية من منطقة اليعربية لمراسلة “سانا” بأن قافلة مؤلفة من 148 آلية تابعة للاحتلال الأميركي، بينها 80 صهريجاً مخصصاً لنقل النفط الخام المسروق من الحقول السورية، و60 آلية بين برادات وشاحنات ترافقها 8 مدرعات عسكرية، توجهت عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

وأخرجت قوات الاحتلال الأميركي في الرابع من الشهر الجاري رتلين يضمان 57 آلية، تضم شاحنات مغطاة وصهاريج معبأة بالنفط المسروق إلى العراق عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعييين بريف اليعربية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى