مجتمع

زلزال سوريا: حزب الله يطلق دفعة المساعدات الثانية

تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا 5840 وفاة، وفقاً لآخر البيانات الرسمية، وهي حصيلة غير نهائية.

بدورها، قالت وكالة “الأناضول” التركية، إنه نُقِل جثامين 1590 سورياً توفّوا جرّاء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا إلى بلادهم عبر معبر “باب الهوى”.

وأضاف أنّه “جرى تسليم الجثامين لأقاربهم في الجانب السوري من المعبر الحدودي”.

وحتى يوم الجمعة 17/02/2023 وصلت إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية، 151 طائرة تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال، وتوزعت بواقع 59 طائرة إلى مطار دمشق و49 طائرة إلى مطار حلب و42 طائرة إلى مطار اللاذقية.

 

حزب الله يطلق الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية

وصباح اليوم، أطلق حزب الله في لبنان الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية “رحماء” إلى سوريا.

وقال مدير المدير عام الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية، عدنان مقدّم إنّ “القافلة الثانية هي مساعدات شعبية وليست مخصصة من حزب الله فقط”.

وأضاف مقدّم إنّ “حزب الله قدَّم في هذه القافلة حوالي 5000 حصة تموينية و5000 حصة مقدّمة، من الشعب اللبناني المقاوم للشعب السوري”.

 

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله علي دعموش خلال إطلاق القافلة إنّ الواجب الإنساني والديني “يُحتّم علينا مد يد العون للمتضريين في سوريا”.

وأكّد دعموش أنّه “من واجبنا التخفيف من معاناة وآلام الشعب السوري، والوقوف إلى جانبهم في ظل هذا الحصار اللا إنساني الجائر الذي تفرضه الإدارة الأميركية على الشعب السوري، وبعض أدعياء حقوق الإنسان تجاه هذه الكارثة”.

وأضاف دعموش: “نثق أنّ سوريا التي خرجت من الحرب منتصرة، ستتغلب على آثار وتداعيات هذه المحنة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى