ميديا وفنون

الأمير هاري وميغان على “نتفليكس”: عنصرية العائلة المالكة في وثائقي

في مقطع دعائي لفيلم وثائقي، يتألف من عدة أجزاء، على “نتفليكس” عن الأمير البريطاني هاري وزوجته، قالت دوقة ساسكس ميغان ميركل، “حين تكون المخاطر كبيرة، أليس من المنطقي سماع القصة منا؟”.
وبُثت أول لقطة من الفيلم الوثائقي الذي طال انتظاره قبل البث المتوقع للفيلم الأسبوع المقبل، ويأتي البث بينما يواجه أفراد العائلة المالكة البريطانية نزاعاً جديداً يتعلّق بالعنصرية.
فمنذ تخلي هاري وميغان عن واجباتهما الملكية قبل عامين وانتقالها إلى كاليفورنيا، وجه الزوجان انتقادات لاذعة للنظام الملكي البريطاني تضمنت مزاعم بالعنصرية، مما أدى إلى خلافات مع بقية أفراد العائلة، وتحديداً مع والد هاري، الملك تشارلز، وشقيقه الأكبر، الأمير وليام.
والمرة السابقة التي كشف فيها هاري وميغان عن طبيعة علاقتهما مع أفراد العائلة المالكة الآخرين في مقابلة مع أوبرا وينفري في آذار (مارس) 2021، أغرقت المؤسسة في أكبر أزمة لها في الآونة الأخيرة. ويخشى أفراد العائلة المالكة البريطانية من اكتشافات جديدة مدمرة.
وليس هناك أفضل تقريباً من هذا التوقيت لـ”نتفليكس” لبث المقطع الدعائي والفيلم الوثائقي لأن الأمير وليام وزوجته كيت حالياً في بوسطن، ويواجه قصر بكنغهام مشكلة عنصرية تتعلق بعرّابة وليام.
ويقول هاري في المقطع الدعائي: “لا أحد يرى ما يحدث خلف الأبواب المغلقة”، وفي لقطة تالية يظهر وهو يقول “كان علي أن أفعل كل ما بوسعي لحماية أسرتي”.
وعلى الرغم من عدم تحديد موعد رسمي لطرح الفيلم الوثائقي المكون من ستة أجزاء، أفادت وسائل إعلام أنه سيُبث في الثامن من كانون الأول (ديسمبر).

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى