ميديا وفنون

“السينما كل شيء” في جدة

افتتح مهرجان “البحر الأحمر السينمائي الدولي” في جدة بدورته الثانية المقامة تحت شعار “السينما كل شيء”، بحضور نخبة من نجوم صناع السينما حول العالم.

وافتتح المهرجان الذي تستضيف فعالياته في الفترة من 1 إلى 10 كانون الأول/ ديسمبر، مدينة جدة الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، بفيلم “ما علاقة الحب بذلك” للمخرج شيكار كابور، الذي تدور أحداثه بين لندن ولاهور، وتتمحور حول الحب والصداقة والتقاليد وكسر المعتقدات بقالب من الكوميديا الرومانسية البريطانية متعددة الثقافات.

واستقبلت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة “مهرجان البحر الأحمر السينمائي” الرئيسة التنفيذية لـ”المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” جمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمهرجان محمد التركي، نجوم الفن على السجادة الحمراء.

وأبدى الفنان الكبير شاروخان امتنانه لوجوده في السعودية، فيما خطفت فنانة هوليوود شارون ستون بفستانها الواسع باللون البيج الأضواء، وتألقت النجمات يسرا، ولبلبة، وهالة صدقي، وأمينة خليل، ومايا دياب، ومهلاقا، والنجم حسين فهمي، ونادين نجيم وعدد كبير من الفنانين بإطلالاتهم.

ويشهد المهرجان في دورته الثانية غزارة في إنتاج الأفلام السعودية، وهو ما جعل إدارة المهرجان تختار الفيلم السعودي “طريق الوادي” للمخرج خالد فهد فيلم الختام.

ويحكي فيلم “طريق الوادي” قصة علي الذي هجرت أخته المنزل للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، مما يدفع بوالده لاصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة فيه. وبينما يتيه علي عن والده، يكتشف أنها رحلة تخبئ له تحديات كثيرة استطاع تجاوزها بالصلابة والتجلد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى