منوعات

ملياردير يخفض استثماراته في “تويتر” و”ميتا” لتصنيع سيارات كهربائية في مصر

خفض الملياردير المصري محمد منصور استثماراته في وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حصص في شركتي “تويتر” و”ميتا بلاتفورمز”، كما أنه يسعى لزيادة الاستثمار في المشاريع الخضراء، مثل تصنيع السيارات الكهربائية في أكبر دولة بالشرق الأوسط من حيث عدد السكان.

ويخطط منصور، الذي تُقدّر ثروة عائلته بـ6.8 مليارات دولار وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة من خلال شركته “المنصور للسيارات”، التي لديها شراكة طويلة الأمد مع مجموعة “جنرال موتورز”. كما تخطط شركته لاستيراد وتسويق خمسة طرازات من سيارات “كاديلاك” الكهربائية بحلول عام 2025.

وأعلن رجل الأعمال في مقابلة في شرم الشيخ التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “كوب 27” هذا العام: “أشعر أن هذا سيكون نجاحاً كبيراً”.

وألمح إلى أن خبرته التي تصل إلى 50 عاماً في قطاع السيارات تساعده على “فهم ما هو قابل للتسويق وما هو غير قابل”. أضاف منصور: “نريد أن نصبح رائدين في هذا الاتجاه”.

وبحلول نهاية العقد، سيكون هناك أكثر من 77 مليون مركبة كهربائية على مستوى العالم، وفقاً لأبحاث “بلومبرغ إن إي إف”. وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الحالي.

لا يزال استخدام السيارات الكهربائية في مصر، التي يقطنها نحو 104 ملايين شخص، محدوداً للغاية، حيث قدّر مسؤول حكومي عدد السيارات الكهربائية في شوارع مصر المزدحمة العام الماضي ببضع المئات فقط، ولكن هناك علامات على حدوث تغيير، مع وجود خطط مدعومة من الدولة لبناء سيارات بأسعار معقولة وفتح شبكة من محطات الشحن.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى