رياضة

صراع الهدافين في اوروبا: ليفاندوفسكي بالصدارة وتراجع لافت لميسي ونيمار

يحظى صراع الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا باهتمام كبير من عشاق كرة القدم حول العالم إلى وسائل الإعلام المختلفة ناهيك عن اللّاعبين أنفسهم الذين يتطلعون إلى تزيين مسيرتهم بلقب هدّاف أوروبا.

بعد انقضاء بين خمس و ثمان جولات يتصدر هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي اللّائحة بعشرة أهداف مقابل تراجع غير مسبوق للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجّل هدفاً وحيداً مع برشلونة وكذلك البرازيلي نيمار بهدفين مع سان جرمان.

وحتى الآن، يتصدر المشهد العام صراع الهدافين في انكلترا مع وجود أربعة لاعبين في ذروة المنافسة من بينهم المصري محمد صلاح مع ليفربول، وكذلك في إيطاليا مع عودة قوية للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع ميلان حيث يجد منافسة قوية من البرتغالي كريستيانو رونالدو وثلاثة آخرين، وفي فرنسا يتصدر كيليان مبابي مع سان جرمان.

وهنا عرض موجز للترتيب:

*ألمانيا (6 جولات).

ـ 10 أهداف: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

ـ 6: الكرواتي اندريه كراماريتش (هوفنهايم).

ـ 5: الأرحنتيني لوكاس الاريو (ليفركوزن)، و النروجي ايرلينغ هالاند (دورتموند).

*انكلترا (7).

ـ 8 أهداف: الانكليزي كالفيرت ليوين (ايفرتون)، و الكوري الجنوبي سوه هونغ مين (توتنهام).

ـ 7: المصري محمد صلاح (ليفربول)، و الانكليزي جايمي فاردي (ليستر سيتي).

ايطاليا (6).

ـ 7 أهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان).

ـ 6: الايطالي اندريا بيلوتي (تورينو).

ـ 5: البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الهولندي روميلو لوكاكو (انترناسيونالي)، والأرجنتيني جيوفاني سيميوني (كالياري).

*اسبانيا (8).

ـ 5 أهداف: الاسباني مايكل اويرزابال (ريال سوسيداد).

ـ 4: الاسباني باكو الكاسير (فيا ريال)، الاسباني لاغو اسباس (سلتا فيغو)، الاسباني انسو فاتي (برشلونة)، الاوروغوياني لويس سواريز(اتلتيكو مدريد)، و الاسباني كريستيان تيللو (بتيس).

*فرنسا (7).

ـ 7 أهداف: الفرنسي كيليان مبابي (سان جرمان).

ـ 6: الفرنسي وسام بن يدر (موناكو)، الفرنسي بولاي ديا (ريمس)، السنغالي ابراهيما نياني (متز)، و الهولندي ممفيس ديباي (ليون).

 

 

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى