منوعات

إيلون ماسك يكشف عن روبوت شبيه بالبشر

عرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، نموذجًا أوليًا لروبوته الشبيه بالبشر “أوبتيموس، متوقعاً أن تكون الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية قادرة على إنتاج الملايين منه وطرحها في السوق خلال سنوات.
ظهر أوبتيموس على خشبة المسرح في حدث في وادي السيليكون، حيث لوح للجمهور ورفع ركبتيه.

وتوقع ماسك أن يباع الروبوت بأقل من 20 ألف دولار للروبوت الواحد، وهو ثمن أقل من ثلث ثمن نموذج سابق يسمى Y.

وقال ماسك، خلال فعاليات يوم الذكاء الاصطناعي في “تسلا”، إن العمل يجري لتطوير الروبوت متوقعاً أن تكون الشركة جاهزة لتلقي طلبات الشراء في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، ووصف محاولة لتطوير المنتج على مدى عقد أو أكثر، في رؤية قدمها هي الأكثر تفصيلاً حتى الآن بشأن عمل قال إنه يمكن أن يدر إيرادات أكبر من إيرادات “تسلا” للسيارات الكهربائية.

ويقول مهندسو الشركة إن روبوتات “تسلا” التي ستباع في الأسواق الجماهيرية سيتم اختبارها من خلال أداء وظائف في مصانع السيارات.

وعرضت الشركة على الحاضرين مقطع فيديو لأوبتيموس وهو يؤدي مهاماً بسيطة، مثل ري النباتات، حمل الصناديق، ورفع القضبان المعدنية في محطة إنتاج بمصنع الشركة في كاليفورنيا.

وسيميز تحرك “تسلا” لتصميم وبناء روبوتات الأسواق الجماهيرية الشركة عن الشركات المصنعة الأخرى التي اختبرت روبوتات شبيهة بالبشر.

وجاء الكشف المنتظر بفارغ الصبر عن نماذج أولية للروبوتات في مكتب “تسلا” بمدينة “بالو ألتو” في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وكان أيضًا جزءًا مما وصفه ماسك بأنها محاولة لجعل “تسلا” رائدة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، وليس مجرد شركة تصنع “سيارات رائعة” حسب تعبيره.

لكن الروبوت لا يمكنه المشي حتى الآن، ولذا كان لا بد من دحرجته على المنصة وقال ماسك إنه سيكون قادرًا على المشي في غضون أسابيع قليلة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى