ميديا وفنون

“جنتلمان” الشاشة شوقي متّى بأزمة صحيّة

يمرّ الفنان اللبناني القدير شوقي متى بحالة صحية حرجة، حيث يرقد حالياً في مستشقى “الحياة” في العناية المركزة. ويلازمه طوال الوقت زوجته الفنانة التشكيلية ملك متى وولديه الممثل كميل ورامي.

شوقي متى، “جنتلمان” التلفزيون والسينما اللبنانية، من أبرز النجوم اللبنانيين الذين شاركوا في الانتاج اللبناني في عز الحرب الأهلية عمل بين مصر ولبنان، في أفلام عديدة، وقد قدم أكثر من 35 فيلم سينمائي، ثمانية منهم من إنتاجه ستة مسرحيات وعشر مسلسلات تلفزيونية، كان آخرها كان “عشرة عبيد زغار” عام 2014.

وغرّد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في هذا الشأن: “شوقي متى، الحبيب المهيب الأنيق النبيل، في المستشفى، وضعه دقيق وبحاجة ماسة إلى دعائكم وصلواتكم!”.

وقال الفنان نعمة بدوي: “شوقي متى، صديق العمر ورفيق النضال المستمر، وحامل هموم الزملاء المحب، الفارس، النبيل، الاصيل ابن الاصايل ووالدهما. صلواتنا لك أيُّها الحبيب”.

وشارك بعدد من الافلام المصرية أهمها “قطة على نار” إلى جانب نور الشريف وفريد شوقي وإخراج سمير سيف، حيث لعب دوراً بحرفية عالية ونال استحسان النقاد حينذاك.. وشارك في الفيلم الإيطالي “إيفا نوفا”. وفيلم عن حياة فنان الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي.

سلامتك النجم القدير شوقي متى.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى