سياسة

الراعي: على الشعب اختيار قوى تدافع عن كيان لبنان والا فهو من يتحمل مسؤولية الانهيار لا المنظومة

اعتبرك البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي أنّ “الشعب هو الذي يتحمل مسؤولية الانهيار الكبير لا المنظومة السياسية إنْ لم ينتبه إلى خطورة المرحلة ويقدم على اختيار القوى القادرة على الدفاع عن كيان لبنان وهويته وعلى الوفاء لشهداء القضية اللبنانية فإنه هذا الشعب نفسه يتحمّل هو لا المنظومة السياسية مسؤولية الانهيار الكبير”.

 وقال الراعي​ في رسالة ​عيد الفصح​: “بقدر ما رحّبنا بعودة أصدقائنا العرب إلى لبنان نتمنى أن يعود اللبنانيون أنفسهم الى لبنانهم وأن يتخّلوا عن ولاءاتهم الخارجية وعن انتماءاتهم إلى مشاريع غريبة عن تاريخنا وتراثنا”.

 وأكد أنّ “لبنان يحتاج إلى أكثرية نيابية وطنية سيادية استقلالية مناضلة مؤمنة بخصوصية الوطن وبالدولة الشرعية و​المؤسسات الدستورية​ والجيش مرجعية وحيدة للسلاح والأمن”.

ولفت إلى أنّ “مأساة مزدوجة تتكرر كل يوم، لا سيما من جهة المقتدرين والنافذين ومستغلّي السلطة فضلاً عن رشوة السلطة والنفوذ”، مشيرًا إلى أنّ “الضمير لا يُباع ولا يُشترى لكونه من القدسيات والتجارة به انتهاك لها

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى